اخر الاخبار مطار أسوان يستقبل ضيوف الشباب العربي الإفريقي

0 تعليق 19 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع حمادة بعزق:
نشر فى : الجمعة 15 مارس 2019 - 5:05 م | آخر تحديث : الجمعة 15 مارس 2019 - 5:05 م

استقبل مطار أسوان الدولي، اليوم، ضيوف منتدى الشباب العربي الأفريقي لعام 2019، والذي سيعقد اليوم السبت، وحتى يوم الاثنين بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

Sponsored Links

وقال مصدر بالمطار، "إن المطار بدأ في استقبال عدد من ضيوف الملتقى حيث تم إنهاء إجراءاتهم بشكل سريع بعد توجيهات بعملية تسهيل الإجراءات".

وتفقد الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، مطار أسوان قبل ساعات للاطمئنان على مدى استعداده لاستقبال الوفود المشاركة في انطلاق فعاليات ملتقي الشباب العربي الإفريقي 2019، وذلك بعد تطويره ورفع كفاءته وتجميله وتزينه من الداخل والخارج.

واطمئن الوزير من تنفيذ كافة الملاحظات التى وجه بها خلال الجولة السابقة، كما تفقد أعمال التطوير ورفع كفاءة المطار فى صالتي السفر والوصول الدولى والداخلى واستراحات الخدمة المميزة والتأكد من تطوير الشكل العام للصالات وتنميط وتوحيد الدهانات، حيث تم تحديث جميع الشاشات والمقاعد، وكذلك تم استغلال جميع المساحات داخل الصالات لراحة الركاب.

وتابع الوزير أعمال رصف وتخطيط منطقة الترمك بمهبط الطائرات، وتفقد ساحات الانتظار ومناطق التشجير واللاند سكيب بفناء المطار الخارجي وأعمال إعادة رصف الطرق المؤدية من وإلى المطار، بالإضافة إلى الاطلاع على اللمسات النهائية للبوابة الحضارية الجديدة للمطار، التى بنيت على الطراز الفرعوني.

ووجه الوزير بتكليف فرق عمل من مختلف التخصصات لسرعة إنهاء إجراءات الوصول، بجانب التنسيق مع كافة الجهات لإظهار المطار بالصورة اللائقة والمشرفة أمام عيون العالم.

وكانت فنادق أسوان أعلنت، أنها "كامل العدد"، وذلك علي خلفية حجوزات ضيوف منتدى الشباب، الذي يعقد على مدار انعقاد المنتدى محافظة أسوان.

وكانت محافظة أسوان، انتهت بشكل نهائي من استعداداتها؛ لاستضافة منتدى الشباب العربي الأفريقي، وقد تمثلت الاستعدادات في الانتهاء من تجهيز مقر إقامة الملتقي بغرب نيل أسوان.

وانتهت أعمال تجميل المدينة، وذلك من خلال تعليق لافتات مضيئة ومرسومة بالشوارع بمشاركة فعالة من جامعة أسوان.

كما شهد الشوارع نظافة غير مسبوقة، وذلك بعد قيام الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بدعم محافظة أسوان، 500 حاوية لجمع القمامة فى إطار مشاركة الوزارة فى إنجاح استضافت مدينة أسوان لمنتدى الشباب العربي والأفريقي.

وأعلنت منطقة آثار أسوان الانتهاء من تجهيز المواقع الأثرية لاستقبال ضيوف المنتدي، فضلا عن أنه تم الانتهاء فعليًا من تركيب الكشافات وضبط الأضواء داخل جميع المواقع الأثرية، بالإضافة إلى أن جميع أجهزة الكشف عن الحقائب وأجهزة التفتيش تعمل بشكل جيد داخل جميع المواقع الأثرية.

وقال محافظ أسوان أحمد إبراهيم، إن مشاركة فئات جميع المجتمع الأسواني في ذلك الحدث بالشكل اللائق، سيسهم فى الحفاظ على ما سيتم من أعمال ومكتسبات، خاصة أن لديهم الحافز والغيرة لإعادة الوجه الحضاري لهذه المدينة العريقة.

ويذكر أن الرئيس السيسي، توجه اليوم إلى مدينة أبو سمبل، حيث زار معبد أبو سمبل وسط إجراءات أمنية مشددة.

ويأتي ذلك في الوقت التي تحولت فيه مدينة أسوان إلى ثكنات عسكرية، بعد إغلاق شارع الكورنيش وعدد من الشوارع المحيطة.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار مطار أسوان يستقبل ضيوف الشباب العربي الإفريقي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق