اخر الاخبار أسامة الأزهري معلقًا على هجوم «نيوزيلندا»: حادث أسود مأساوي

0 تعليق 27 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع أحمد بدراوي:
نشر فى : الجمعة 15 مارس 2019 - 4:57 م | آخر تحديث : الجمعة 15 مارس 2019 - 4:57 م

الأزهري: مصر ستشن حربًا على الخمور والمسكرات والمخدرات
قال مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية الدكتور أسامة الأزهري، إن الهجوم الإرهابي الذي وقع في نيوزيلندا أثناء صلاة الجمعة على مسجدين، قام به مجرم عنيد يفتح النار على الناس، حتى كان من جراء ذلك أن فاضت أرواحهم الطاهرة في حدث مأساوي أسود، طُعنت به أفئتدنا جميعًا.

Sponsored Links

وأضاف خلال خطبة الجمعة في مسجد الفتاح العليم أمس الجمعة، إن الإرهاب في أي مكان في العالم وعلى أي إنسان على وجه الأرض جُرم لا يغتفر ولابد من مقاومته ودحره، ولم يعد عند الإرهابيين حرمة لشئ لا للإنسان ولا العمران ولا للمساجد ولا لبيوت الله.

وذكر، منذ وقع هذا الحادث الأسود الأليم، أدانته دول العالم وتتضافر على النظر في تشديد الإجراءات لعدم تكرار تلك الحوادث المروعة، ونحن كشعب مصر نتقدم بخالص العزاء والتضامن مع شعب نيوزيلندا ونشاطرهم الأحزان، ونعزي دولتا الأردن والسعودية في مواطنيها الذي سقطوا في الحادث الأليم.

وذكر، نعد أن يكون لنا في الأيام المقبلة عمل محموم وتعبئة وانتفاضة في وجه الإرهاب وفكره ومفاهيمه وتياراته وتمويله والدول الراعية له.

وفي سياق آخر قال الأزهري في خطبة الجمعة، إن من محاسن الشريعة الإسلامية أنها تحرم ما يذهب العقول، لذا فإن تعاطي المخدرات حرام شرعًا.

وأوضح، الله نهى نهيًا عن الخمر والحشيش والمخدرات وتُغيب العقول عن الوعي والفكر.

وذكر، أدعو كل عالم ومفكر وناصح للناس أن تنتشر بيننا حملة كبيرة للترهيب والزجر والنهي عن تعاطي المخدرات، ثم الإنطلاق إلى تنوير العقول ومحو الأمية، ثم نعمل على تشجيع المبدعين واكتشاف المواهب.

وأشار، إلى منزلة العقل في الشرع الشريف منزلة معظمة، ولأجل صون العقول حرم أشد التحريم المسكرات، ونحن نعلن للعالم كله من مصر واضحة مودية سنشن حربًا على الخمر والمسكرات والنبيذ والحشيش والحبوب والمواد الكيماوية التي تُحدث ذهابًا للعقول، ثم سننتقل إلى مستوى حماية العقول من الخرافة والتضليل والشغوذة والدجل والتشكيك والشائعات ومن الإحباط ومن الكآبة ومن الحزن، إذ أن هناك عدد من القنوات الفضائية التي تبث خارج مصر وتسلط على عقول المصريين لتوقع في النفوس قدرًا هائلًا من الإحباط والتشكيك والحيرة والكآبة، ونحن نحذر أبناء مصر الكرام من المخدرات والمسكرات ومن الشائعات والتشكيك والإحباط والنيل من عقول المصريين ونفسيتهم.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار أسامة الأزهري معلقًا على هجوم «نيوزيلندا»: حادث أسود مأساوي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق