اخر الاخبار عماد الدين حسين: نعيش أسوأ فترة تمر بها مهنة الصحافة والإعلام منذ سنوات

0 تعليق 34 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع محمد عبد الجليل
نشر فى : الخميس 14 مارس 2019 - 11:49 م | آخر تحديث : الخميس 14 مارس 2019 - 11:49 م

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة «الشروق»، إن الفترة الحالية تعتبر أسوأ فترة تمر بها مهنة الصحافة والإعلام منذ سنوات طويلة للغاية.

Sponsored Links

وأضاف خلال لقائه مع برنامج «نظرة»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الخميس، أن هناك أزمة وجودية حقيقية في مهنة الصحافة، تتمثل في ارتفاع غير مسبوق لأسعار الورق، متابعًا أن هذه الأسعار ارتفعت مرتين منذ تعويم الجنيه، الأولى بنسبة 80%، والثانية بنسبة 45%.

وعقب «حسين» كذلك أن هناك أزمة غير مسبوقة تعاني منها الصحف فيما يتعلق بنقص الإعلانات، موضحًا أن الجرائد التي كانت قد بدأت تستقر، طالتها حالة التدهور كذلك.

كما أشار رئيس تحرير «الشروق»، إلى تراجع في هامش الحرية والمحتوى بشكل خطير، مستطردًا أن هذه العوامل الثلاثة اجتمعت معًا، لتؤدي إلى خطر يهدد وجود بعض المؤسسات الإعلامية، فضلًا عن الانتهاء بأرقام توزيع هزيلة للغاية.

وتابع أن بدل الصحفيين صار أحد المصادر الرئيسية لدخل العديد من الصحفيين في مصر، لافتًا إلى أهمية وجود مجلس قوي لنقابة الصحفيين يدرك حقيقة الطريق الوعر الذي تسير فيه المهنة.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار عماد الدين حسين: نعيش أسوأ فترة تمر بها مهنة الصحافة والإعلام منذ سنوات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق