اخر الاخبار وزير البترول يكشف تفاصيل منظومة التسعير التلقائي للبنزين

0 تعليق 74 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع دينا النجار
نشر فى : الثلاثاء 8 يناير 2019 - 1:30 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 8 يناير 2019 - 1:30 ص

كشف المهندس طارق الملا، وزير البترول، عن تفاصيل منظومة آلية التسعير التلقائي الجديدة للبنزين، موضحًا أن الدولة لا تتدخل وفقًا للمنظومة في أسباب زيادة أو انخفاض السعر.

Sponsored Links

وأوضح في برنامجه «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «mbcمصر»، مساء الاثنين، أنه سيتم تشكيل لجنة مكونة من وزارة البترول والمالية والهيئة العامة للبترول، ودورها وضع معايير كل 3 شهور بعد دراسة الموقف ووفقًا للمعادلة، لافتًا إلى بدء التجربة على بنزين 95.

وتابع: «المعادلة اللي بنسعر بيها، هي سعر الخامة أسعار البرنت العالمية، وسعر الصرف الجنيه المصري مقابل الدولار، والعنصر الثالث تكلفة قطاع البترول في عملية تصنيع المادة وتخزينها وشحنها وتداولها وتوزيعها، بالإضافة إلى المصروفات الإدارية».

وأضاف أن المنظومة الجديدة لن تزعج المواطن المصري، وسيتم التجربة على بنزين 95% وهو أقل نوع مستخدم في الأسواق، معقبًا: «التجربة فرصة للتدريب العملي للوزارة والمستهلك، وبنزين 95 يباع بـ7.75 جنيه، والزيادة تطبق بنسبة 10% كحد أقصى سواء الصعود أو الهبوط، ممكن جدًا الزيادة تكون 2%، وممكن نثبت السعر ولا نحتاج إلى تغييره والمراجعة تتم كل 3 أشهر بدءًا من إبريل».

وأكد على عدم تأثر أسعار البنزين 80 أو 92 بالمنظومة الجديدة، ولن يتم إلغاء أي نوع منهم كما يتردد من شائعات، معقبًا: «الأسعار مستقرة وفقًا للعام المالي الحالي حتى 30 يونيو».

ونشرت الجريدة الرسمية، قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، الصادر بتشكيل لجنة فنية تسمى "لجنة متابعة آلية التسعير التلقائى للمواد البترولية" تضم ممثلين من كل من وزارة البترول والثروة المعدنية وممثلين من وزارة المالية والهيئة المصرية العامة للبترول، يتم ترشيحهم من قبل الوزير المختص؛ لمراجعة سعر بنزين 95.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار وزير البترول يكشف تفاصيل منظومة التسعير التلقائي للبنزين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق