الارشيف / أخبار مصر

عمار حسن: هجمات باريس شجعت «بوتين» على الإفصاح عن معلومات حول الطائرة المنكوبة

Sponsored Links

قال الدكتور عمار علي حسن، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الهجمات التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية "باريس" شجعت الرئيس الروسي فلاديمير بوتن على الإفصاح عن معلومات جديدة تتعلق بأسباب تحطم الطائرة المنكوبة.

وأضاف خلال لقائه في برنامج "البيت بيتك"، المذاع على قناة "Ten"، الثلاثاء، أن ما أفصحت عنه روسيا بشأن العثور على بقايا متفجرات بين حطام الطائرة هدفه توصيل رسالة إلى الرأي العام الروسي أن ما حدث من تحطم طائرة روسية خارج حدود بلادهم، أرحم بكثير مما تعرضت له فرنسا في عقر دارها".

Sponsored Links

وأوضح "حسن" أن وسائل الإعلام الغربية حاولت تقليب الرأي العام في روسيا ضد "بوتين" من خلال الربط بين الضربات العسكرية التي توجهها الحكومة الروسية لمعاقل تنظيم "داعش" في سوريا، وبين تحطم الطائرة الروسية، ولكن الرئيس الروسي رد على هذه المحاولات بمزيد من توجيه الضربات لهذا التنظيم الإرهابي في مدينة "الرقة" السورية.

وأكد الباحث السياسي أن الحكومة المصرية لم تتعامل مع الأزمة بحكمة كافية، قائلا: "السلطة الحالية في مصر بدأت حكمها باحتقار السياسية اعتبارها طنطنة فارغة، في حين أن الكثير من المشكلات التي وقعنا فيها خلال الفترة الماضية كانت بسبب غياب السياسية"، حسب تعبيره.

وقال إن انفراد روسيا بنشر معلومات حول أسباب وقوع الطائرة المنكوبة دون التنسيق مع الجانب المصري للإعلان عن هذه المعلومات معًا، هو نوع من إحراج القيادة المصرية، مطالبًا بضرورة تشكيل إدارة مشتركة بين الجانبين المصري والروسي للعمل على تنسيق الجهود والتعاون لإنهاء الأزمة.

وكانت الحكومة الروسية قد أعلنت، صباح الثلاثاء، أن محققين روس في قضية تحطم الطائرة الروسية أكدوا على عثورهم على بقايا مواد متفجرة، بين حطام الطائرة المنكوبة، وهو ما زاد من الشكوك حول احتمالية سقوطها نتيجة عمل إرهابي.

------------------------
الخبر : عمار حسن: هجمات باريس شجعت «بوتين» على الإفصاح عن معلومات حول الطائرة المنكوبة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا