الارشيف / أخبار مصر

عمرو الشوبكي ينصح الدولة: «افترضوا السيناريو الأسوأ دائما»

Sponsored Links

انتقد الدكتور عمرو الشوبكي، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية، طريقة تعامل الحكومة مع أزمة سقوط الطائرة الروسية، وتصريحات الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن أسباب سقوطها.

وقال «الشوبكي» في مداخلة هاتفية لبرنامج «هنا العاصمة»، الذي يعرض على فضائية «سي بي سي»، مساء الثلاثاء، إن «البيان الذي أصدرته الحكومة اليوم للرد على تصريحات بوتين تقليدي جدًا، وتأخر كثيرًا»، مضيفًا: «أول رد للجانب المصري كان بعد تسع ساعات».

Sponsored Links

وأضاف أن «نحن في حاجة إلى مراجعة حقيقية لطرق التعامل مع الأزمات، وافتراض السيناريو الأسوأ دائمًا».

وأشاد بطريقة تعامل فرنسا حكومة وشعبًا مع الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها باريس، قائلًا: «الخطاب السياسي الرسمي هناك سواء على المستوى الرئاسي أو الشعبي أكد تضامن الجميع مع الدولة في مواجهة الإرهاب».

وكان جهاز الأمن الاتحادي الروسي، قد أعلن صباح الثلاثاء، أن تحطم الطائرة الروسية في مصر نجم عن عمل إرهابي، مشيرًا إلى العثور على آثار متفجرات على حطامها.

ومن جانبه، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن هذا الحادث من أكبر الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها روسيا، معلنًا اعتزامه الاعتماد على نص المادة «51» من ميثاق الأمم المتحدة؛ للبحث عن المتورطين في هذا الحادث.

------------------------
الخبر : عمرو الشوبكي ينصح الدولة: «افترضوا السيناريو الأسوأ دائما» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا