الارشيف / أخبار مصر

«الخارجية»: مصر وروسيا في قارب واحد.. والعالم يشهد صحوة لمواجهة «الإرهاب»

Sponsored Links
أكد المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، على قوة العلاقات بين مصر وروسيا وأنهما متقاربين في الفكر والأهداف، قائلا: «البلدين في قارب واحد ضد الإرهاب».

وأضاف «أبو زيد»، خلال اتصال هاتفي للتليفزيون المصري، الثلاثاء، أن هناك اتصالات مستمرة بين وزير الخارجية المصري سامح شكري، ونظيره الروسي سيرجي لافروف، وهو ما يدل على التنسيق المستمر بين البلدين، فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب، وتدعيم العلاقات الاقتصادية والسياسية بين البلدين.

وأوضح أن الجوانب الفنية المتعلقة بأزمة الطائرة الروسية المنكوبة لا يتم تناولها خلال اتصالات هاتفية بين الوزيرين، لا سيما وأن هناك جهات تحقيق تشمل محققين من روسيا، وتتولى الكشف عن ملابسات الحادث.

Sponsored Links

وأكد على وجود صحوة عالمية ودولية في مكافحة الإرهاب، خاصة بعد الأحداث التي شهدتها فرنسا ولبنان مؤخرًا، فضلا عما أعلنه الجانب الروسي عن أسباب تخطم الطائرة المنكوبة، مضيفًا «مصر كانت تدعو مبكرًا لهذه الصحوة، وكانت تطالب المجتمع الدولي بالمزيد من الاهتمام بجهود مواجهة التطرف والإرهاب».

------------------------
الخبر : «الخارجية»: مصر وروسيا في قارب واحد.. والعالم يشهد صحوة لمواجهة «الإرهاب» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا