الارشيف / أخبار مصر

عمرو عبد الحميد عن أزمة الطائرة الروسية: «مصر في وادٍ آخر»

Sponsored Links
قال الإعلامي عمرو عبد الحميد، إن تصريحات شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، حول تطورات التحقيق في حادث الطائرة الروسية المنكوبة، تؤكد أن "مصر في واد والعالم كله في واد آخر".

وأضاف خلال برنامجه «البيت بيتك»، المذاع على قناة «Ten»، الثلاثاء: "أسلوب تعاملنا مع الأزمة لم يتغير، فرئيس الوزراء كان يقرأ بيانًا بصيغة الموظف الحكومي، وهو الأسلوب الذي يجب الابتعاد عنه، لنبدأ في الحديث مع الغرب باللغة التي يفهمها، وأن ندير الأزمة بمزيد من الحكمة والتعقل"، مؤكدًا أن فرضية سقوط الطائرة بسبب عطل فني لم تعد موجودة لدى الجانب الروسي، ومع ذلك لم تغير مصر من موقفها والتي يؤكد المسؤولون فيها أن المطارات آمنة، ويستبعدون تحطمها نتيجة عمل إرهابي.

وتابع: "عندما حدثت أزمة في العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية عام 2001، كتب محمد حسنين هيكل مقال بعنوان «وقفة مع الصديق الأمريكي»، واليوم أنا أطالب بعمل وقفة أخرى ليس مع الروس، ولكن مع أنفسنا، فيجب أن نكاشف بعضنا البعض ونحقق فيما إذا كانت مطاراتنا تتمتع بإجراءات أمنية كافية فعلا أم لا".

Sponsored Links

وأكد «عبد الحميد» أن تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، الثلاثاء، "خطيرة للغاية"، خاصة وأنه أشار إلى ملاحقته للإهابيين الذي فجروا الطائرة في أي مكان، قائلا: "بوتين غاضب جدًا.. وكلامه يحمل تطورًا دراماتيكيًا للأزمة، وليس له إلا تفسيرًا واحدًا، فهل يمكن أن يضرب مواقع لإرهابيين في سيناء مثلا؟"

كان بوتين، قد صرح خلال اجتماعه مع كبار المسؤولين العسكريين ووزير خارجيته سيرجي لافروف، الثلاثاء، أنه سيكشف المسؤولين عن تحطم الطائرة الروسية المنكوبة في مصر، أينما كانوا وسيعاقبهم، مضيفًا: "علينا القيام بذلك بدون تأخر وتحديد هوياتهم".

------------------------
الخبر : عمرو عبد الحميد عن أزمة الطائرة الروسية: «مصر في وادٍ آخر» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا