الارشيف / أخبار مصر

الرئيس القبرصي في اتصال هاتفي بـ«السيسي»: واثقون في قدرة مصر على تخطي التحديات

Sponsored Links

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، اتصالاً هاتفياً من الرئيس القبرصي نيكوس أنستاسيادس الذي أكد ثقته في قدرة مصر على تخطى جميع التحديات، مشيراً إلى أن مُحصلة اتصالاته بعدد من قادة المنطقة عكست الاتفاق على أهمية أمن مصر واستقرارها، لما يمثله ذلك من ركيزة أساسية لأمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط بأكملها.


وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن رئيس قبرص أكد أهمية التعاون الثلاثي القائم بين مصر وقبرص واليونان، مؤكداً تطلعه لعقد القمة الثلاثية القادمة قريباً لمواصلة تفعيل وتطوير علاقات التعاون الوثيقة بين الدول الثلاث بما يعزز من الأمن والتنمية في شرق البحر المتوسط.

Sponsored Links


وأكد الرئيس القبرصي حرص بلاده على مواصلة التعاون مع مصر في مجال مكافحة الإرهاب والتصدي للفكر المتطرف.


وأضاف المتحدث الرئاسي أن الرئيس السيسي أعرب عن تقديره لرئيس قبرص ولجهوده الرامية إلى إحلال السلام بالشرق الأوسط، مؤكداً اهتمام مصر بدعم العلاقات مع قبرص في جميع المجالات ومواصلة التنسيق معها بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك.


وأكد الرئيس ما يمثله التعاون الثلاثي مع قبرص واليونان من أولوية لمصر، مشيداً بالزخم الذي تحقق في هذا الشأن، مع أهمية مواصلة التعاون المكثف بين الدول الثلاث، لاسيما في ضوء التحديات التي يشهدها الشرق الأوسط ومنطقة البحر المتوسط.


وشدد الرئيس على أهمية تكاتف جهود المجتمع لمكافحة الإرهاب وتبنى مقاربة شاملة لا تقتصر على الجوانب العسكرية والأمنية فقط، بل تشمل معالجة الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والقضاء على الظروف المؤدية لانتشار الإرهاب وعلى رأسها النزاعات القائمة في المنطقة.

------------------------
الخبر : الرئيس القبرصي في اتصال هاتفي بـ«السيسي»: واثقون في قدرة مصر على تخطي التحديات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا