الارشيف / أخبار مصر

الزراعة: استقبال أول دفعة من شحنات واردات تقاوي البطاطس

Sponsored Links
أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، استقبال أول دفعة من شحنات استيراد تقاوى البطاطس والبالغة ثلاثة آلاف طن من 3 فرنسا وهولندا وإسكتلندا، من إجمالي 130 ألف طن متوقع استيرادهم من دول أوروبا.

وقال سعد موسى رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، في تصريحات صحفية الثلاثاء، إن جميع التقاوي المستوردة تنطبق عليها جميع الإجراءات والاشتراطات الفنية والحجرية المصرية، والتي تتم زراعتها سواء للاستهلاك المحلي أو التصدير خلال الموسم الجديد.

وأضاف أنه يتم فحص جميع رسائل التقاوي الواردة من دول الاستيراد بدقة في موانئ وصول الحجر الزراعي، مشيرا إلى تشكيل لجان رقابية من قبل الحجر الزراعي على محطات تقاوى البطاطس عند استلام الشحنات القادمة من دول أوروبا.

Sponsored Links

يذكر أن تعليمات وزارة الزراعة تقضي باستيراد التقاوي من مناطق الإنتاج الخالية من الأمراض المحجرية، وبشهادة صحة نباتية معتمدة من الجهات المسئولة ببلد المنشأ تثبت صلاحيتها كتقاوي، وإقرار ما يفيد استيفائها للاشتراطات الحجرية المصرية، وخلوها من الحشرات.

------------------------
الخبر : الزراعة: استقبال أول دفعة من شحنات واردات تقاوي البطاطس .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا