الارشيف / أخبار مصر

استمرار خطة إجلاء السائحين الروس من مصر

Sponsored Links

استمرت اليوم الثلاثاء خطة إجلاء السائحين الروس من مصر، وكما أشارت مصادر بالشركة المطارات المصرية، فإن أكثر من أكثر 75 ألف سائح روسي تم إجلاؤهم حتى الآن من المنتجعات السياحية المصرية، بعد تعليق حركة الطيران الروسية مع مصر.

وصل عدد الروس المتواجدين في مصر في رحلات سياحية منذ بداية نوفمبر الحالي بنحو 80 ألف شخص، وهم سيغادرون البلاد مع انتهاء إجازاتهم دون أن تأتي بدلا منهم أفواج سياحية جديدة من روسيا في الظرف الراهن.

Sponsored Links

وأشارت المصادر إلى أنه يتم إجلاء الروس إلى بلادهم مع حقائب سفر خفيفة، فيما تنقل طائرات تابعة لوزارة الطوارئ الروسية وغيرها من الهيئات أمتعتهم الأساسية بصورة منفصلة إلى مطار "فنوكوفو" بموسكو.

كان رئيس جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، ألكسندر بورتنيكوف، قد أعلن أن فحص الأغراض الخاصة بركاب الطائرة المنكوبة في سيناء يشير إلى وجود آثار مواد متفجرة.

وقال «بورتينكوف»: إن "قنبلة بقوة تفجيرية تعادل 1 كيلوجرام من مادة تي إن تي، شديدة الانفجار انفجرت على متن الطائرة المنكوبة فوق سيناء"، وأنه "وفقًا لتقييمات الخبراء، فإن قنبلة انفجرت أثناء الطيران، ما أدى إلى تدمير الطائرة في الجو".

------------------------
الخبر : استمرار خطة إجلاء السائحين الروس من مصر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا