الارشيف / أخبار مصر

مجلس الوزراء يعقد «اجتماعًا استثنائيًا» في شرم الشيخ برئاسة شريف إسماعيل

Sponsored Links

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي، صباح اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بقاعة المؤتمرات من مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، وهو إجراء وصفه مراقبون بـ«رسالة طمأنة إلى العالم».

ويبحث مجلس الوزراء خلال الاجتماع، الإجراءات التي اتخذت لمواجهة التأثيرات السلبية لحادث الطائرة على حركة السياحة إلى مصر، خاصة لمدينتي شرم الشيخ والغردقة، وسبل وإجراءات إعادة تنشيط الحركة السياحية الداخلية والخارجية لمدينة شرم الشيخ التي توصف بأنها «مدينة السلام»، وتقريرا آخر حول ملف العلاقات الخارجية ودور مصر فى السياسة الدولية، وأحوال المصريين في الخارج.

Sponsored Links

كما يبحث مجلس الوزراء أيضا، عددا من الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الهامة، وعلى رأسها بحث العديد من الموضوعات التى تضعها الحكومة على رأس أولوياتها فى ضوء تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، خاصة فيما يتعلق بتلبية احتياجات المواطنين وضبط الأسعار وتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة، فضلاً عن بحث تنفيذ توجيهات الرئيس الخاصة بالاستعدادات لمواجهة موجة السيول المتوقعة على بعض المحافظات وسرعة صرف التعويضات للمضارين من موجة الطقس السيء.

ويناقش الاجتماع الاستعدادات الجارية لتنفيذ المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية التى تجرى خلال الشهر الجاري وتوفير كافة الاحتياجات اللوجستية اللازمة لإتمام العملية الانتخابية على أكمل وجه تحت إشراف اللجنة العليا للانتخابات؛ وكذلك بحث استمرار خطط تأمين الشارع المصرى بشكل عام وخلال فترة الانتخابات بشكل خاص.

كما يبحث مجلس الوزراء خلال اجتماعه الاستثنائي من مدينة شرم الشيخ، عددا من التقارير المتعلقة بالخدمات التى تقدم للمواطنين، وسبل جذب الاستثمارات خلال المرحلة المقبلة بهدف دفع عجلة الاقتصاد المصرى؛ وكذلك الخطوات التي تم إنجازها حتى الآن بشأن تنفيذ المشروعات القومية الكبرى التى تهدف لدفع عجلة التنمية.

------------------------
الخبر : مجلس الوزراء يعقد «اجتماعًا استثنائيًا» في شرم الشيخ برئاسة شريف إسماعيل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا