الارشيف / أخبار مصر

سفارة مصر بالنمسا تنجح في استعادة تمثال فرعوني يعود تاريخه للأسرة الـ26

Sponsored Links

تسلم خالد شمعة سفير مصر لدى النمسا ومندوبها الدائم أمام المنظمات الدولية، التمثال الفرعوني الذي ضبطته شرطة النمسا في شهر أبريل الماضي.

وحضر مراسم تسليم التمثال الفرعوني إلى السفير المصري مساء أمس الإثنين، من مقر المسئولين في متحف تاريخ الفنون بالعاصمة فيينا، ممثلون عن الشرطة والنيابة العامة النمساوية، في وجود مسئولين من متحف تاريخ الفنون.

Sponsored Links

وتقدم السفير شمعة بالشكر إلى الجهات النمساوية المعنية إزاء الجهود التي تبذلها لمساعدة الجانب المصري على استرداد الآثار المصرية المنهوبة والمهربة إلي الخارج، مشددًا على اهتمام السفارة المصرية بمواصلة التعاون والتنسيق مع الجهات النمساوية المعنية في هذا الصدد.

وأوضح السفير شمعة، في تصريح خاص لوكالة «أنباء الشرق الأوسط»، أن "السفارة المصرية ستقوم بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع وزارة الآثار المصرية، لإعادة التمثال في أسرع وقت ممكن مرة أخرى إلى أرض الوطن".

جدير بالذكر أن الشرطة النمساوية كانت قد ضبطت التمثال الفرعوني مع مواطنين نمساويين من أصل مصري أثناء محاولة بيعه في مدينة إنسبروك، وهو التمثال الذي يعود إلى عصر الأسرة السادسة والعشرين، التي عاشت خلال الفترة من 610 - 570 قبل الميلاد.

------------------------
الخبر : سفارة مصر بالنمسا تنجح في استعادة تمثال فرعوني يعود تاريخه للأسرة الـ26 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا