الارشيف / أخبار مصر

غياب الدعاية الانتخابية لـ«النور» فى القاهرة.. والحزب: قلة تمويل

Sponsored Links

• سليم: قيادات الحزب لم تتقاعس عن دعم قائمة القاهرة ولم تتركها ونسعى لدخول الإعادة.. والزرقا: المال السياسى سيطر على الانتخابات.. وأحزاب تعاملت مع المرشحين كـ«عقود احتراف»

غابت الدعاية الانتخابية لقائمة حزب النور فى محافظة القاهرة، بشكل محلوظ رغم اقتراب موعد بدء المرحلة الثانية، لانتخابات مجلس النواب، فضلا عن عدم تنظيم أى مؤتمرات جماهيرية للقائمة فى القاهرة بعكس القوائم الأخرى المنافسة بقطاع القاهرة ووسط الدلتا.

Sponsored Links

وقال مجدى سليم الأمين العام المساعد لحزب النور، إن كبر حجم محافظة القاهرة، وضعف التمويل، والنسبة القليلة للتواجد البشرى، بعكس محافظات البحيرة والإسكندرية، من ضمن أسباب قلة انتشار اللافتات والتواجد بمحافظة القاهرة، مضيفا أن تكلفة عمل مؤتمر جماهيرى بالقاهرة تتطلب أموالا ضخمة، ولا نستطيع عمل ذلك.

وتابع سليم، فى تصريحات لـ«الشروق»: قيادات وقواعد الحزب لم تتقاعس عن دعم قائمة القاهرة ووسط الدلتا، بعكس ما فعلت فى القائمة الأولى، ولا كما يردد البعض أننا تركنا القائمة ولا نفرق بين قيادات وقيادات أخرى، مضيفا أننا نسعى جاهدين للدخول فى مرحلة الإعادة مع قائمة أخرى، أو الحصول على نفس الرقم والنسبة التى حصلنا عليها فى قائمة غرب الدلتا، وأشار إلى أن الحزب ينظم مؤتمرات صغيرة فى بعض محافظات المرحلة الثانية، وعمل مسيرات فى الشوارع، ولقاءات مصغرة وتعليق بانرات ومنشورات، بجانب أن الحزب يعوض قلة اللافتات بكثرة التواصل مع المواطنين بشكل مباشر.

مجدى سليم

واستنكر سليم، تصريحات طارق الخولى المرشح على «فى حب مصر» بأن هناك غضبا لدى قواعد حزب النور ويطالبون قياداتهم بالتنحى، قائلا: «هذا ادعاء باطل، ولم يحدث، ويريد هدم البناء الداخلى للحزب، وليس من شرف المنافسة ترديد هذه الإشاعات»، مؤكدا أن هناك تواصلا دائما بين القواعد وقيادات الحزب.

من جانبه قال قيادى مُطلع بالحزب، إن «هناك رسالة واضحة علمناها أخيرا بأن هناك رغبة لعودة الحزب الوطنى وبرلمان أحمد عز مرة أخرى، عن طريق النظام الانتخابى الذى أعدته قيادات من الدولة لتسهيل ذلك».

وأكد القيادى الذى رفض ذكر اسمه لـ«الشروق»، أن الحزب ليس لدية «فلوس» للإنفاق على المرحلة الثانية، بعد انفاقه جميع التمويل على انتخابات المرحلة الأولى، مشيرا إلى أن مرشحى الحزب يتواصلون مع الأهالى لإقناعهم بهم دون تكلفة.

قال الدكتور بسام الزرقا، نائب رئيس حزب النور للشئون السياسية، ومرشح الحزب عن قائمة القاهرة، إن الانتخابات البرلمانية الحالية سيطر على أجوائها المال السياسى بصورة كبيرة، حتى أصبحت الأحزاب تتعامل مع المرشحين مثل ما تتعامل الفرق الرياضية بعقود الاحتراف مع اللاعبين حسب قوله.

وأضاف الزرقا فى حواره أمس الأول، عبر فضائية «إم بى سى مصر»، أن بعض رؤساء الأحزاب ذكروا وقوع تجاوزات تتعلق باستعمال المال السياسى وشراء المرشحين، مؤكدا أنه على الرغم من وجود أخطاء كبيرة فى الانتخابات، فإن البرلمان خطوة مهمة يجب تجاوزها.

وأوضح الزرقا، أن دلائل النتائج فى المرحلة الأولى أشارت إلى فوز عدد كبير من أعضاء الحزب الوطنى المنحل، إلى ما يقارب 84 مرشحا، مضيفا أن نسب المشاركة فى المرحلة الأولى من الانتخابات عكست عزوفا كثيرا من الناخبين عن المشاركة فى التصويت.

------------------------
الخبر : غياب الدعاية الانتخابية لـ«النور» فى القاهرة.. والحزب: قلة تمويل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا