الارشيف / ثقافة وأدب / أخبار ثقافية

اخبار الثقافة الان فيديو.. حملة «احرق إبداعك»: نحن صرخة اعتراضية لرفض ممارسات العصور الوسطى

اسرار الاسبوع قال الروائي أحمد صوان، عضو حملة «احرق إبداعك»، إن الحملة لم تدشن بسبب حكم حبس الروائي أحمد ناجي فقط، ولكن بسبب حبس عدد من المبدعين والروائيين خلال الفترة الأخيرة، في قضايا مختلفة بعقوبات سالبة للحرية، حسبما قال.

أضاف «صوان» خلال لقائه ببرنامج «هوا مصر» المذاع على فضائية «فرانس 24»، مساء السبت، أنه «سواء اختلفنا أو اتفقنا مع العمل الأدبي فيجب تقييمه من النقاد وليس القضاء؛ لأن مفهوم خدش الحياء الذي اعتمدت عليه المحكمة، نسبي ويختلف من ثقافة لأخرى».

Sponsored Links

وتابع: «الألفاظ التي استخدمها أحمد ناجي في روايته الأخيرة، يعترض عليها بشكل شخصي ولكنها موجودة في الشارع والجميع يسمعها وبعضها موجود على شاشات التليفزيون والسينما».

ووصف حملة «أحرق إبداعك» بـ«الصرخة الاعتراضية» لرفض عودة ما كان يحدث في العصور الوسطى، متابعًا: «الحكم على كاتب بالحبس يشبه حرق الكتب التي كانت تحدث في العصور الوسطى، ولا توجد ضوابط في الفن ولكن تستطيع قبول العمل أو رفضه بعيدًا عن معاقبة المبدع على إبداعه».

 

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان فيديو.. حملة «احرق إبداعك»: نحن صرخة اعتراضية لرفض ممارسات العصور الوسطى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا