الارشيف / ثقافة وأدب / أخبار ثقافية

اخبار الابداع الان .. وزير الثقافة يشكر الأوبرا لحفاظها على المال العام

اسرار الاسبوع أرسل وزير الثقافة حلمى النمنم خطاب شكر للدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية والعاملين بالإدارة العامة للشئون القانونية تقديرًا لما بذلوه من جهد فى الحفاظ على المال العام وحقوق الدولة المصرية.

وأصدرت الدائرة الثامنة عقود فى محكمة القضاء الادارى بمجلس الدولة، خلال شهر نوفمبر الماضى حكمًا بقبول الدعوى رقم 13553 لسنة 60 ق شكلا وفى الموضوع بإلزام ثلاثة شركات متضامنين بأن يؤدوا إلى دار الأوبرا المصرية المدعية مبلغ وقدره ثلاثة ملايين يورو وألزمتهم المصروفات وعلى الجهة التى يناط إليها التنفيذ أن تبادر إليه متى طلب منها ذلك وعلى السلطات المختصة تنفيذه .

وترجع أحداث الدعوى التى أقامتها الأوبرا لعام 2004 حيث تم التعاقد مع الشركات المدعى عليها متضامنين فيما بينهم على تقديم عروض أوبرا عايدة أمام معبد الأقصر والأهرامات بصفة دورية لمدة خمس سنوات بواقع 12 عرضًا سنويًا خلال شهرى مارس وإبريل اعتبارًا من عام 2005 على أن تؤل إيرادات الحفلات للمدعى عليهم مقابل التزامهم متضامنين بسداد مبلغ 430000 يورو سنويًا بزيادة سنوية قدرها 10% للهيئة المدعية على أقساط محددة بالعقد إلا أن الشركات لم يقوموا بتنفيذ التزاماتهم التعاقدية المنصوص عليها فى البند الثالث من العقد خاصة سداد مستحقات جهة الإدارة رغم إنذارهم مرتين لتنفيذ التزاماتهم ما اضطر الأوبرا إلى فسخ العقد والمطالبة بالتعويض الاتفاقى لجبر الأضرار التى حاقت بالأوبرا من جراء عدم تنفيذ المدعى عليهم لالتزاماتهم.

Sponsored Links

ومن جانبها أكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا أن مبلغ التعويض سيوضع فى صندوق تمويل مشروعات دار الأوبرا كإيرادات للدولة وأوضحت أن إقامة هذه الدعوى تأتى حفاظًا على المال العام وجدية التعاقد مع مؤسسات الدولة كما قررت تكريم العاملين بإدارة الشئون القانونية نظرًا لما قدموه من جهد للحفاظ على المال العام .


- عمر خيرت يعزف فى دار الأوبرا 4 إبريل المقبل
- الأوبرا تفتتح معرض "أكسير الحياة" لنهى شندى.. 3مارس

------------------------
الخبر : اخبار الابداع الان .. وزير الثقافة يشكر الأوبرا لحفاظها على المال العام .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليوم السابع - قسم الثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى