الارشيف / ثقافة وأدب / أخبار ثقافية

اخبار الابداع الان .. رئيس القومى للترجمة يطير إلى روسيا لبحث سبل التعاون

اسرار الاسبوع يسافر هذا الأسبوع إلى روسيا الأستاذ الدكتور أنور مغيث، مدير المركز القومى للترجمة، فى زيارة تستغرق ستة أيام، استجابة لدعوة من الهيئة الروسية العامة للكتاب، وذلك لعقد بعض الاتفاقيات الخاصة بالترجمة.

وقال مدير المركز فى تصريحات صحفية حول زيارته، إنه فى إطار سياسة المركز بالتواصل بين الثقافات، والذى يتبناه المركز القومى للترجمة، بل ويضعه دائما فى مقدمة أولوياته، نستجيب لدعوة الهيئة الروسية العامة للكتاب (معهد الترجمة الروسى)، حيث نعقد عددًا من اتفاقيات الترجمة من الروسية الى العربية، ونلتقى بعدد من المسؤولين الروس الذين سيقومون باطلاعنا على قائمة بالكتب الروسية التى يدعمون ترجمتها ماديا، وفى نفس الوقت نسافر بقائمة منتقاه تضم مجموعة من أهم الكتب العربية لكى تقوم الهيئة الروسية العامة للكتاب بترجمتها.

جدير بالذكر أن المركز القومى للترجمة أصدر مؤخرًا مجموعة كبيرة ومميزة من الترجمات عن الروسية منها مختارات من باختين وذات يوم فى مصر والقومية العرقية وسقوط الامبراطوريات وجسد أبيض . أسود، أحمر ومصر فى الأرشيفات الروسية).

Sponsored Links
- ترجمة "التاريخ السياسى والعسكرى للدولة العثمانية" عن القومى للترجمة

------------------------
الخبر : اخبار الابداع الان .. رئيس القومى للترجمة يطير إلى روسيا لبحث سبل التعاون .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليوم السابع - قسم الثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى