اسرار الاسبوع 13 فعالية ثقافية وفنية للأعلى للثقافة فى معرض الكتاب

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
اسرار الاسبوع ينظم المجلس الأعلى للثقافة 13 فعالية ثقافية وفنية خلال فترة انعقاد الدورة الـ47 لمهرجان القاهرة الدولى للكتاب تناقش عدة قضايا مهمة للوسط الثقافى، ويديرها ويتحدث فيها نخبة من المتخصصين فى مجالات الفن والأدب والفكر.

وقالت الدكتورة أمل الصبان أمين عام المجلس، إن الفعاليات تتضمن ندوات عن قضايا وإشكاليات النشر، دور الثقافة فى عام الشباب 2016، المرأة فى الأدب والكتابة ، المسرح المصرى بين الرقابة والنقابة كما تقام مائدة مستديرة حول كتاب طوق الحمامة لسيزا قاسم.

وأشارت الصبان إلى أن احتفاء المجلس فى دورة المعرض هذا العام بعدد من رموز الفكر والثقافة الذين سطروا تاريخاً مضيئاً بأعمالهم الفكرية والأدبية عبر سنوات طويلة مثل إبراهيم أصلان وأدور الخراط وعبد الحكيم قاسم فضلا عن النشاط الفنى الذى يشارك به المجلس بإقامة حفلات بالتعاون مع قطاع الانتاج الثقافى لمجموعة من الفرق الفنية التى تقدم تجارب متفردة منها أنغام الشباب، فرقة شباب لايف بمصاحبة المطربة سمر عادل والآلات الشعبية ، الفنان محمد عزت على أنغام الجيتار.

Sponsored Links

وأكدت الصبان أن الدورة الحالية لمعرض الكتاب تشهد مشاركة المجلس بأكثر من 50 ألف نسخة لـ60 إصدار متنوع بالإضافة إلى الأسعار الرمزية والتخفيضات التى يتم منحها على الإصدارات والتى تصل إلى 50% بهدف تشجيع وعودة ثقافة القراءة ووصول المنتج الثقافى بعدالة إلى اكبر عدد ممكن من الشعب المصرى إعلاء لشعار الثقافة فى المواجهة باعتبارها مكوناً أساسياً وهاماً فى الحياة والمجتمع.

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع 13 فعالية ثقافية وفنية للأعلى للثقافة فى معرض الكتاب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليوم السابع - قسم الثقافة

0 تعليق