الارشيف / ثقافة وأدب / أخبار ثقافية

اخبار الابداع الان .. نظريات علمية حديثة في رواية "ارتداد" للكاتب محمد الناغي

أسرار الأسبوع .. الخميس 21 يناير 2016 08:01 صباحاً ... رواية "ارتداد" للكاتب محمد الناغي

يصدر قريبًا عن دار "بصمة" للنشر والتوزيع، رواية «ارتِداد» للكاتب "محمد الناغي"، ضمن إصدارات معرض القاهرة الدولي للكتاب ٢٠١٦.

Sponsored Links

تتناول الرواية نظريات علمية حديثة، ومعلومات وأسماء حقيقية لبيئات ما قبل التاريخ، مُقدمة وفق منطق علمي سهل جذاب خالٍ من التعقيد، منسوجة وفق أحداث وحبكات درامية أدبية.

تدور الأحداث حول اتحاد وتعاون عِلمي غير مسبوق بين دول العالم، اشتركت جميعها في تكاليف إنتاج أول مركبة فضائية عملاقة عابرة للمجرات تعمل بالوقود هائل الطاقة غير محمود العواقب، ونتيجة لمتلازمة من العثرات المتتالية وغير المتوقعة، يُفاجَأ أهل الأرض بأسوأ كوابيسهم على وشك التحقق، وبينما يتأهب الجميع للنهاية تاليًا صلواته الأخيرة، ينبثق الفضاء بغتة عن أعظم مفاجأة يتخيلها عقل بشر، عن الانعكاس الكوني.

يُذكَر أن رواية حاصلة على جائزة الأديب الكبير نِهاد شريف، في الخيال العلمي، وتُعَد الرواية هي العمل الخامس للكاتب محمد الناغي، بعد روايتي "النِطاق المُحَرَّم"، و"الصحفي"، والمجموعتين القصصيتين "ظِلال الإثم"، و"دم الأخوين".

كما حاز الكاتب ست جوائز أدبية قبل ذلك، أبرزها الجائزة الأولى من إحسان عبدالقدوس، ومهرجان إسكندرية السينمائي الدولي دورة 2015، بالإضافة للمجلس الأعلى للثقافة.

------------------------
الخبر : اخبار الابداع الان .. نظريات علمية حديثة في رواية "ارتداد" للكاتب محمد الناغي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : موقع البوابة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى