اخبار الثقافة الان .. الثلاثاء.. محمد طعان يناقش روايته «سيد بغداد» في اتيلية القاهرة

0 تعليق 24 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع على دحروج
نشر فى : السبت 20 أبريل 2019 - 3:29 ص | آخر تحديث : السبت 20 أبريل 2019 - 3:29 ص

ينظم أتيليه القاهرة، حفلا وندوة لمناقشة رواية "سيد بغداد"، للكاتب اللبنانى محمد طعان، والصادرة عن دار نشر "مدبولي" وذلك مساء يوم الثلاثاء الموافق 23 أبريل الجاري، فى تمام الساعة السابعة.

Sponsored Links

يناقش الرواية الناقد الدكتور مدحت الجيار، والأديب العراقي الدكتور عصام البرام، والكاتب عبدالناصر الدشناوي، وبحضور عدد من الصحفيين والإعلاميين والمثقفين، والمحبين لكتابات محمد طعان.

ورواية "سيد بغداد" تدورفي فترة الغزو الأمريكي للعراق في عام ٢٠٠٣، وسقوط الرئيس العراقي صدام حسين، وينسج محمد طعان في روايته معاناة نماذج انسانية ملهمة تعيش على هامش هذه الأحداث الدامية حيث يبحث عدد من المواطنين عن جثث ابنائهم، ويكتشف أحد الجنود الأمريكان " جيمي " خدعة الغزو ومبررات الإدارة الأمريكية الواهية بقيادة جورج بوش الإبن للسيطرة على ثروات العراق ويترك موقعه في القوات الأمريكية ويعيش وسط العراقيين ويعلن إسلامه ويتزوج باحدي الفتيات التي تم اغتصابها من قبل جنود الاحتلال الأمريكي لكي يحميها من القتل على يد والدها!.

يذكر أن رواية "سيد بغداد" هي الرواية الثامنة للطبيب والروائي اللبناني محمد طعان والذي كتبها باللغة الفرنسية وعربها المترجم صلاح سالم.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان .. الثلاثاء.. محمد طعان يناقش روايته «سيد بغداد» في اتيلية القاهرة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - ثقافة

0 تعليق