اخبار الثقافة الان .. مدير المركز القومي للترجمة: للصحافة والترجمة دورين مهمين في تعزيز الانتماء لأفريقيا

0 تعليق 26 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع القاهرة - أ ش أ
نشر فى : الأربعاء 17 أبريل 2019 - 2:36 م | آخر تحديث : الأربعاء 17 أبريل 2019 - 2:36 م

أكد الدكتور أنور مغيث مدير المركز القومي للترجمة واستاذ الفلسفة في جامعة حلوان أهمية الترجمة والصحافة باعتبارهما عنصرين مهمين في تعزيز الهوية الأفريقية والانتماء للقارة السمراء .

Sponsored Links

وقال مغيث في لقاء أجراه مع وفد من الصحفيين الأفارقة بمبنى ماسبيرو، إن صحفيي أفريقيا عليهم مهمة تاريخية كبرى في تأسيس وغرز الانتماء إلى أفريقيا.

ودعا مغيث وسائل الإعلام الإفريقية إلى اعطاء التغطية الإعلامية الكافية لجميع الاحداث الكبرى التي تحدث في القارة السمراء.

وبالنسبة للترجمة، اعتبر مغيث انها تلعب الدور الأساسي في عملية التوعية الثقافية.. وقال : '' إن من اهم ادوار الصحافة تهيأة الرأي العام وحث المسئولين على تخصيص دعم مالي لها حتى تنفتح شعوب المنطقة على بعضها البعض من خلال جميع الاصعدة، الثقافية والاقتصادية والسياسية".

وتابع : " نحن كدول أفريقيا نواجه حاليا خطر الإرهاب والأمر في هذا يحتاح إلى تنسيق بين الدول الإفريقية على المستوى الأمني وايضا على المستويين التعليمي والثقافي.

وأضاف : " كذلك نحن لدينا مشكلة الهجرة السرية وتدفق الشباب بصورة محفوفة بالمخاطر إلى اوروبا ومن بين حلول هذه الأزمات كانت هناك فكرة طرحت في الأوروبي وتسمى بالحريات الاربع".

واخيرا، دعا مغيث دول القارة السمراء إلى تطبيق بروتوكول يفعل الحريات الأربع، وهي حرية انتقال رأس المال، حرية انتقال السلع، حرية انتقال البشر، وحرية انتقال الافكار.
وأوضح أنه لو نجحت أفريقيا في تطبيق هذا البروتوكول، فسوف تجد القارة السمراء تحت يديها إمكانية للنهوض.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان .. مدير المركز القومي للترجمة: للصحافة والترجمة دورين مهمين في تعزيز الانتماء لأفريقيا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - ثقافة

0 تعليق