اخبار الثقافة الان .. افتتاح معرض الفنانة الروسية مارينا ستوبنيكوفا بالمركز الثقافي الروسي

0 تعليق 32 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع القاهرة - أ ش أ
نشر فى : الأربعاء 17 أبريل 2019 - 12:07 م | آخر تحديث : الأربعاء 17 أبريل 2019 - 12:07 م

قال مدير المركز الثقافي الروسي بالقاهرة الكسي تيفانيان، إن تنظيم معرض للفنون التشكيلية الروسية للفنانة مارينا ستوبنيكوف، يأتي في إطار الحرص على تطوير العلاقات الشاملة بين البلدين في كل المجالات، وفي إطار الاستعداد للاحتفال بعام الثقافة المصرية الروسية 2020 ،الذي جاء في ضوء قرار الرئيسين عبد الفتاح السيسي وفلاديمير بوتين.

Sponsored Links

جاء ذلك في كلمة تيفانيان خلال افتتاح أول معرض للفنانة الروسية مارينا ستوبنيكوفا أقيم بالمركز الثقافي الروسي بالقاهرة.

وبدوره، أعرب حمدي أبو المعاطي نقيب التشكيليين عن امتنانه بالفرصة التي أتاحها المركز باستضافة الفنانة الروسية الذي أعطي الفرصة للفنانين المصريين للتعرف على الأساليب الفنية المختلفة للفنانين الروس وإقامة حوار مباشر بين الفن التشكيلي المصري والروسي، ما يسهم في دعم التبادل الثقافي وتوطيد العلاقات الثنائية في مجال الفن التشكيلي.

من جانبها، أعربت الفنانة الروسية مارينا ستوبنيكوفا عن سعادتها بزيارة مصر لأول مرة، وإقامة معرضها التشكيلي بالمركز الثقافي الروسي..مشيرة إلي أنها ترغب في إقامة معارض لها في المدن التاريخية في مصر.

وأضافت إنها تعتزم زيارة الأماكن التاريخية في مدينتي القاهرة والإسكندرية، خاصة المناطق الأثرية التي تضم الحضارات الفرعونية والقبطية والإسلامية وهي تعد فرصة رائعة لأي فنان أجنبي يزور مصر..موضحة أنها قررت أن يكون معرضها القادم حول الإنسان المصري بكل ما يملك من ثقافة وبساطة وروح طيبة ودفىء المشاعر وكرم الضيافة.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان .. افتتاح معرض الفنانة الروسية مارينا ستوبنيكوفا بالمركز الثقافي الروسي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - ثقافة

0 تعليق