سيارات

اخر اخبار السيارات نصائح "سيات" لمُستخدمي مُكيّف الهواء أثناء "الحر"

واشنطن ـ يوسف مكي

يلجأ العديد مِن سائقي السيارات مع استمرار موجة الحر في معظم البلدان، إلى استخدام نظام مُكيّف الهواء في السيارة بشكل كامل خلال الأيام المقبلة، وسواء كانوا يستخدمونها بشكل صحيح أم لا، أصدرت صانعة السيارات الإسبانية "سيات" بعض النصائح بشأن استخدام نظام مُكيّف الهواء بالسيارة بأكثر الطرق فعالية، بالإضافة إلى تحذير السائقين بعدم تبريد السيارة بطريقة سريعة بعد إيقافها في الشمس لفترة طويلة والذي يمكن أن يؤدي إلى معاناة السائق من ضعف رد الفعل.

وتستند هذه النصائح الأخيرة إلى أبحاث سيات الخاصة التي تبين أن درجة حرارة 35 درجة مئوية داخل السيارة في الداخل بعد توقفها في الشمس لفترة طويلة يمكن أن تقلّل من ضعف رد الفعل السريع في المواقف الخطيرة بنسبة 20 في المائة بالمقارنة مع درجة حرارة 10 درجة مئوية أقل.

Sponsored Links

وتتساءل ما إذا كان شخص يحاول قيادة السيارة في درجة حرارة 35 مئوية في الداخل دون فتح النافذة على الأقل، لكن نصائح "سيات" بشأن كيفية الاستفادة المثلى من نظام مُكيّف الهواء توضح أنه يمكن أن يستمر في القيادة وتبريد الهواء ولكن بشكل تدريجي.

على سبيل المثال، تقول الشركة إن أحد الأخطاء الشائعة التي يرتكبها السائقون تحويل الهواء الساخن دفعة واحدة إلى بارد لحظة وصولهم إلى السيارة، بدلا من ذلك، تنصح السائقون أولا بفتح الأبواب والنوافذ لبضع دقائق للسماح للهواء الساخن بالخروج، ودخول الهواء البارد السيارة، مع التنويه إلى أن تخطي هذه الخطوة سوف يقوم مكيّف الهواء بتحويل كل الهواء الساخن وإعادة تدويره إلى بارد مع يزيد من خطورة ضعف رد الفعل للسائق في المواقف الخطيرة.

وأضافت "سيات" أن الخطوة الثانية الواجب مراعاتها هي أن تكون فوهات المكيّف تشير إلى الأعلى، وليس باتجاه وجه السائق، ثم يسمح للهواء بالتدفق في جميع أنحاء داخل السيارة ويصل إلى كل راكب موجود بالسيارة.

وإذا كانت سيارتك تتحكّم في نظام المناخ، بدلا من نظام مُكيّف الهواء الأساسي، توصي "سيات" أيضًا باستخدام الإعداد التلقائي فهو لا يتحكم في سرعة المروحة فحسب، بل أيضا ما إذا كان الهواء تتم إعادة تدويره في المقصورة أو يتم سحبه من الخارج، مما يساعد على تبريد السيارة بسرعة أكبر.

بالإضافة إلى النصيحة السابقة، من الجيد استخدام مكيف الهواء في سيارتك بشكل منتظم، حتى طوال فصل الشتاء، للمساعدة في ضمان الموثوقية على المدى الطويل، في حين أن الصيانة الدورية مثل استبدال المرشحات كل عام أو عامين سوف يحافظ على عمله بأقصى قدر من الكفاءة.

كن على دراية أيضًا أنه بمرور الوقت، يمكن أن تتراكم الأوساخ والبكتيريا في نظام مُكيّف الهواء، وبخاصةً الذي نادرا ما يستخدم. إذا وجدت أن هناك رائحة غريبة عندما يتم تشغيل مُكيّف الهواء، فمن المهم أن يتم فحص النظام وتنظيفه بواسطة أخصائي.

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : اخر اخبار السيارات نصائح "سيات" لمُستخدمي مُكيّف الهواء أثناء "الحر" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا