الارشيف / سيارات

اخر اخبار السيارات شركة "فورد" تصر على عدم الإعلان عن قائمة فييستا الجديدة

واشنطن ـ يوسف مكي

تساءل الجميع عن الطريقة التي اتبعتها شركة "فورد" في تصميم سيارات الهاتشباك الصغيرة والقوية، وكانت إصدارات "ST" المعدلة من سيارات فوكاس، فيستا ومونديو أعلى فئة في سيارات رجال الأعمال، ولكن فييستا ST كانت أكثر دواما وأكثر جذبا خاصة وسط سوق ضخم من المنافسين.

وبعد ذلك دخلت رينو في المنافسة بسيارتها "كليو"، بالاضافة إلى فوكسهول بنموذج "كورسا"، إلى أن أطلقت سيات كوبرا، وأنتجت تويوتا سيارتها المذهلة Gazoo Racing Yaris.  وبينما كانت فييستا ST لا تزال منافسة قوية في هذا السوق (خاصة في بريطانيا ، حيث تستحوذ على 10 في المائة من جميع مبيعات الهتشباك) ، إلا أنها كانت بعيدة كل البعد عن ان تكون رائدة هذا المجال.

Sponsored Links

لا تزال فورد تصر على عدم الكشف عن قائمة فييستا الجديدة كلياً للعام الجديد ، لذا فإن ظهورها هذا العام هو خاصا لفريق التطوير. ولكن لا يمكن الفوز بجائزة سيارة العام بإطلاق نموذج واحد. وأصدرت فورد القليل من المعلومات حول مواصفات السيارة الجديدة، حيث يعتبر المحرك من أهم مميزات هذا النموذج، وهو محرك 3 اسطوانات يتصل بشاحن توربيني ويعمل بتقنية EcoBoost، وهو بسعة 1500 سي سي وبقوة 197 حصانًا و290 نيوتن متر من عزم الدوران، الأمر الذي يجعل هذا المحرك الصغير بنفس قوة المحرك الأكبر الموجود بالموديل السابق من فييستا ST200.. وكذلك قدمت فورد بهذا النموذج خاصية تعطيل اسطوانات من المحرك لتوفير الوقود، الأمر الذي يجعل السيارة قادرة على التحرك بتشغيل اسطوانتين أو واحدة فقط من اسطوانات المحرك حسب الحاجة.

وذكرت الشركة أن هذا النموذج يمكنه التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في 6.5 ثانية، مما يجعل السيارة أسرع بفارق 0.4 ثانية من فييستا ST200 السابقة، كما يستطيع الموديل الجديد التحرك بسرعة قصوى 232 كم/ساعة.ومن أهم المميزات الأخرى للسيارة أنها مزودة بخاصية توزيع قوة وعزم المحرك على عجلات السيارة حسب الحاجة، ويساعد هذا الأمر على رفع كفاءة السيارة في تجاوز المنعطفات والمنحنيات الصعبة، وأيضا على القيادة بشكل افضل على الأراضي الزلقة أو الثلجية.

ولعبت فييستا الجديدة في العام الماضي دورا مهمًا لشركة فورد، ولكنها تحظى بالثناء هذا العام. حيث يحتوي الطراز ST على نسخة أسرع بنفس التصميم الداخلي، بالرغم من ان ابعاد السيارة زادت مليمترات بسيطة فإن ذلك لم يؤثر بشكل كبير على داخليتها و لكنه ايضا قد اعطي احساس بالرحابة و الاتساع خاصة وان هذا النموذج الهاتشباك صغير الحجم ، أولى التحديثات التي حصلت عليها داخلية السيارة كانت في تصميم فتحات المكيف والتي كانت دائرية سابقا وأصبحت ذات تصميم مستطيلي بالإضافة الى وجود شاشة معلومات متوسطة الحجم و يمكنها التواصل مع الجوالات الذكية و النظام الصوتي الجديد الذي يعمل بايماءات اليد ، اما المقاعد فهي ذات تصميم رياضي .

كما هو الحال مع إصدار Mark 2 السابق ، هناك ثلاثة إصدارات من "St"  1,2, و3 ؛ مع اثنين من أفضل النماذج المتاحة مع ثلاثة أو خمسة أبواب. مع إعطاء ST2 عجلات أكثر سلاسة ، ومقاعد Recaro مناسبة لتلك المقاسات. وهيكل السيارة هو أكثر صلابة بعض الشيء ، حيث شملت اللمسات الرياضية الشبك العلوي ذات التصميم الرياضي والمغزلي مع فتحة التهوية في اسفل المصد لتكمل المظهر الرياضية و الأنوار الأمامية الدائرية ليد و مصابيح الضباب في اسفل المصد ليد ايضا، كما يظهر التصميم الرياضي في الإطارات بمقاس 18 بوصة و الجناح الخلفي الرياضي في أعلى الصندوق الخلفي و تم تغير تصميم مخارج عادم الوقود في اسفل المصد بحيث اصبح المخرجين في الجانب الأيمن من السيارة .

ويمكن قيادة سيارة فييستا ST موديل 2018 بثلاثة وضعيات؛ عادية، و رياضية، و حلبات، وتتعدل في كل وضعية دواسة البنزين وأداء المكابح وصوت العادم. وسيارة فييستا ST الجديدة ليست أسرع سيارات الهاتشباك، لكنها أفضل من غيرها فهي تناسب مختلف الطرق.

وكانت الانتقادات الرئيسية للنموذج السابق هي جودة الركوب واتصاله الإلكتروني الضعيف ووضع الجلوس فيه ، لكنها ستمكنك من اعطائها خمس نجوم عند قيادتها للمرة الأولى حيث ان فورد عالجت جميع المشكلات الثلاثة بإصدارتها الجديدة.

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : اخر اخبار السيارات شركة "فورد" تصر على عدم الإعلان عن قائمة فييستا الجديدة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى