الارشيف / سيارات

اخر اخبار السيارات "جاغوار Jaguar E-Type" سيارة لكل العصور بامتياز

واشنطن - يوسف مكي

تعد "جاغوار Jaguar E-Type" السيارة  الأكثر إثارة للدهشة في كل العصور، حيث استطاعت أن تجمع ما بين القدم والحداثة، وتعتبر من أجمل السيارات لقيادتها، إذ أعلنت "أنزو فيراري" أنها كانت "أجمل سيارة على الإطلاق"، وقد أصبحت السيارة ذات النسخة الكلاسيكية الفائقة من الكلاسيكيات الكاريزمية وجزءً من فولكلور السيارات، وبدأ عهد جديد من السحر منذ أن تم الكشف عنها وعن هيكلها المصقول في معرض جنيف للسيارات عام 1961، فقد كانت السيارة التي تستحقها الستينيات. والآن، بعد مرور 60 عامًا تقريبًا، لا تزال تفاصيل التصميم الأصلي الرائع لصانع السيارة "مالكول ساير" تملك القدرة على إبهار الجميع .

جمال الداخلية وليونة عجلة القيادة  

Sponsored Links

ويكمن جمال السيارة في المقاعد الجلدية الناعمة والأنيقة وعجلة القيادة السلسة اللينة، وقد تم صنع جاغوار E-Type في يونيو 1974وكانت السيارة رقم 72،529 علىى خط الإنتاج. وكانت سوداء اللون وتحمل توقيع السير ويليام ليونز، مؤسس جاغوار، وكان رقمها HDU 555N. - وقد امتلكت السيارة سرعة تصل 146 ميل/ الساعة، وتكلفتها 3.182  جنيهًا إسترلينيًا، ولكن لم يتم بيعها. وبدلًا من ذلك، أصبحت قطعة متحف، حيث انتقلت مباشرة من المصنع إلى المجموعة التاريخية الخاصة بجاغوار.

بمثابة كابوس للقيادة

ورغم جاذبية السيارة وكونها من السيارات الكلاسيكية المميزة فقد يظن البعض أنها بمثابة كابوس للقيادة مع غطاء محركها الذي ليس له نهاية، وعزم دوارنها وقوتة محركها التي يعتقد أنه ضعيف، لكن بمجرد تشغيلها لم تأخد علبة التروس الكثير من الوقت لتعمل، وبمجرد خروج السيارة على الأرض مباشرة، ومع الضغط البنزين مع محرك V12 وأسطوانة سعة 5.3 ليتر كانت السيارة مثل الجاكوزي المشحون توربينيًا، وكانت قيادتها مذهلة.

والعجيب بشأن السيارة E-Typeهو أن الكثير منها تم تصنيعه في فترة إنتاجها القصيرة التي تبلغ 13 عامًا، وجميعهم لا يزالوا موجودين حتى الآن.

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : اخر اخبار السيارات "جاغوار Jaguar E-Type" سيارة لكل العصور بامتياز .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى