سيارات

اخر اخبار السيارات لمحة سريعة على سيارة "سيتروين C3 إيركروس" الفرنسية

  • 1 /2
  • 2 /2

واشتطن ـ يوسف مكي

تُعرف ليندا جاكسون، المدير التنفيذي لصانعة السيارات الفرنسية، دائمًا بالتواضع الذي يظهر بوضوح في صفاتها، ويصفها آخرون بأنها "العقل المدبر" لشركة "سيترون"، حيث أنشأت "ثورة فرنسية" في مصنع السيارات غاليك، كما أنها أول امرأة على الإطلاق يتم تعيينها للتحكيم في مسابقة "Auto Express Hall of Fame" لقد أطلقوا عليها اسم: "البريطانية الأكثر تأثيرًا في صناعة السيارات العالمية"، وهو إنجاز لا يصدق - خاصة عندما ترى أن مجلة "فورتشن" تقدر أن عدد المديرين التنفيذيين الذكور يفوق عدد الإناث بنسبة 20 إلى 1.
 
وتقول جاكسون: "أول تلميح حصلت عليه أنني سيتم رفضي بالوظيفة عندما سألوني عما إذا كنت أحب السفر، فمنذ تولي زمام الأمور في سيتروين، عبرت الكرة الأرضية بأكملها بمختلف البلدان والقارات"، وأضافت أنها عمل جاهدة بلا كلل لتعزيز صورة مارك كعلامة تجارية حديثة ومبتكرة ترقى إلى "أن تكون مختلفة"، وحققت رؤيتها منذ توليها العمل أرباحًا هائلة- ففي العام الماضي أشرفت على أعلى مبيعات للشركة في أوروبا.

لمحة سريعة على سيارة سيتروين c3 إيركروس الفرنسية
 
واحدة من القوى وراء نجاحها لتحقق شركتها أرباحًا مذهلة وتكون الأكثر مبيعًا العام الماضي: سيارة C3 الرياضية والتي تأتي بمجموعة مذهلة من الميزات، ففي سوق سيارات الدفع الرباعي المدمجة المكتظة، كان بحاجة إلى المنتج الذي يبرز وسط الحشد - وكانت سيارة C3 أيركروس تجذب الانتباه دون عناء. وهذا ما يحدث عندما تكون سيارة صغيرة تمتلك تصميمًا جريئًا يحمل هوية مستقبلية مع مقدمة شرسة، مع خطوطها الحادة على الجانب مع إطارات مميزة تحيط بها عجلات ضخمة، حيث حظيت هذه السيارة  بأبواب تُفتح بالاتجاه المعاكس كما في سيارات رولز رويس الإنجليزية الفاخرة، لتواجه الأبواب الأمامية الخلفية بطريقة رائعة عند فتح الأربعة أبواب معًا.
 
وتحمل داخلية السيارة هوية مستقبلية مع مقاعد بتصميم عجيب مزودة تحتوي على سماعات ومايكرفون لتواصل الركاب بسهولة معًا، ومقود رياضي وشاشتين بقياس 12 إنش، وتعمل السيارة بنظام هجين مكون من محركين؛ الأول يعمل على البنزين رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر يولد قوة 218 حصانًا و275 نيوتن.متر من عزم الدوران، والمحرك الثاني كهربائي يولد قوة 95 حصانًا و201 نيوتن.متر من عزم الدوران يحصل عليها من بطارية ليثيوم أيون تمكن سيتروين أيركروس من السيارة لمسافة 50 كم باستخدام الكهرباء فقط ويتم شحنها خلال ثلاث ساعات ونصف.
 
وتبلغ قوة سيارة سيتروين أيركروس بالكامل 313 حصانًا، وتحتاج إلى 4.5 ثانية لتصل إلى سرعة 100 كم/س بعد إنطلاقها من السكون، وبما أن الهواتف تشكل صداعًا عندما يتعلق الأمر بالتصميم الداخلي لأنها تحتاج إلى مساحة، توفر C3 إيركروس حصيرة شحن لاسلكية في الكونسول المركزي ورف مبطن بالمطاط أمام الراكب.
 
كما أن مجموعة الحركة في السيارة تركز على المناطق الحضرية، ولكن لديها نظام التحكم في القبضة من سيتروين، الذي يوفر وضعية القيادة الرملية والوعرة والثلجية بالإضافة إلى برنامج الثبات الإلكتروني لتعزيز الجر، وبالإضافة إلى ذلك، فإن C3 إيركروس قد حصلت على تكنولوجيا مساعدة السائق بما في ذلك الكاميرا العاكسة، ونظام التحذير من مغادرة الحارة ورصد النقطة العمياء. هناك أيضًا الكبح المستقل في حالات الطوارئ ونظام مراقبة السائق.
 
سيتروين C3 إيركروس
السعر يبدأ من 14،745 جنيه إسترليني
التسارع من 0-62 م/س: 9.3 ثانية
السرعة القصوى 115م/س
استهلاك الوقود: يصل إلى 70.6
انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 104 غم/كم

Sponsored Links
egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : اخر اخبار السيارات لمحة سريعة على سيارة "سيتروين C3 إيركروس" الفرنسية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا