سيارات

اخر اخبار السيارات "فورد" تسعى إلى إصدار سيارة "فيستا" بشكل مختلف

  • 1 /3
  • 2 /3
  • 3 /3

Sponsored Links

باعت شركة فورد لصناعة السيارات، أكثر من 4.5 مليون نسخة من "فورد فيستا" في بريطانيا، منذ إطلاقها في عام 1976، وكان مليون منها تسبق السيارة التي تراها هنا. ولذلك فإن هذه السيارة الأخيرة والأحدث، لها حقيبة كبيرة بشكل رائع، وهو ما تهدف فورد لتحقيقه من خلال تقديم سيارة أكثر ذكاء، وذات مساحة أكبر مع الفخامة والتكنولوجيا الجديدة، جنبا إلى جنب مع النموذج الذي يتراوح بين ثلاثة أو خمسة أبواب هاتشباك، إلى نموذج "ST" الرياضية والأكثر فخامة "فيغنال".

ويتميز محرك البنزين بـ 1.1 لتر بنزين، و 1 لتر توربو "إكوبوست" ، و 1.5 توربوديل، في حين أن قائمة طويلة من المنافسين لها من نيسان ميكرا، سيت إيبيزا، سكودا فابيا، فوكسهول كورسا، مازدا2، هيونداي i20 والكثير إلى جانب ذلك.

Sponsored Links

مصر اليوم - فورد تسعى إلى إصدار سيارة فيستا بشكل مختلف

المساحة 7/10

ليس هناك شك في أن أحدث نموذج لفييستا هو سيارة أكبر من الخارج، ولكن بطريقة ما لا يترجم إلى مكاسب ضخمة في المساحة الداخلية. الحقيبة، على سبيل المثال، هي أكبر هامشية فقط من ذي قبل، وبالتالي لا يزال تنافس بشكل مريح من قبل سكودا فابيا وسيات إيبيزا. وتحتاج أيضا إلى دفع اضافي لسطح التمهيد قابل للتعديل إلى مستوى مساحة الحمل، عندما يتم طي المقاعد الخلفية.

أما ركاب المقعد الخلفي فلا يحصلون على مساحة ضخمة كما النموذج القديم، أما في حين أنه من الممكن حمل شخص بالغ طويل خلف آخر، فإن أي شخص يزيد على ستة أقدام سيجد رأسه ينظف بطانة السقف وركبتيهما اللتين تلمسان المقعد  الأمامي. ما هو أكثر من ذلك، فإن القاعدة ضيقة من الباب. وتشعر وأن فييست وكأنها سيارة أكبر قليلا من ذي قبل، من خلال تصميمها الذكي، ونوافذها الكبيرة والمساحة المعقولة من التخزين.

مصر اليوم - فورد تسعى إلى إصدار سيارة فيستا بشكل مختلف

الراحة 10/10

وهذا يعني أن النموذج الجديد يغمر المطبات ببراعة، من دون أي شعور من أي وقت مضى فهي سلسة جيدة. وأنها في أفضل حالاتها على عجلات 16 بوصة أو أصغر، ولكن حتى الترقية إلى الحافات 17 بوصة ليست كارثية لراحة الركوب كما يمكن للمرء أن يتوقع. وضجيج الطريق أيضا كما كنت تأمل في سيارة من هذا الحجم، وبينما هناك بعض ضجيج الرياح في سرعات الطريق السريع انها بعيدة عن الداخلية.

وينبغي أن يكون السائقون قادرون على العثور على موقف القيادة الجيد بفضل الكثير من التكيف، ومحركات البنزين على نحو سلس. محرك الديزل 1.5 فورد ليس تماما مثل أداء فيستا، ولكن من المتوقع فقط أن يمثل نسبة صغيرة من المبيعات.

تخطيط لوحة التحكم 8/10

وفييستا منذ فترة طويلة تأخرت في تحول لوحة أجهزة القياس، وهذا النموذج الأخير لا يخيب الظن.في البداية، يبدو متطورًا كما أي منافس، وإذا كان بعض المواد تشعر وانها رخيصة قليلا، لكن التصميم هو على الأقل أكثر إثارة مما ستجد في سكودا فابيا. وهناك أيضا توازن جيد بين شاشة اللمس (القياسية في أحجام 6.5 أو 8 بوصة من نماذج زيتيك وما فوق) والأزرار المادية للضوابط الرئيسية، ونظام المعلومات والترفيه فورد سينك 3 به تحسن هائل على سابقتها.

مصر اليوم - فورد تسعى إلى إصدار سيارة فيستا بشكل مختلف

سهلة القيادة 9/10

إن العرض من فييستا ليس أفضل من العديد من منافسيه (وبعضهم، مثل بيجو 208، لديهم رؤية أفضل)، لذلك فمن العار أن السيارة المجهزة تجهيزا جيدا، تفتقد على أجهزة استشعار وقوف السيارات أو الرؤية الخلفية بالكاميرا القياسية. ومع ذلك، فإن الطريقة التي جعلت فورد دواسات وتوجيه دقيق جدا يعني أن فيستا لا تزال سيارة بديهية جدا للقيادة، ومحرك إيكوبوست توربو على وجه الخصوص يستجيب بشكل جيد. وعلب التروس هي أيضا خفيفة ودقيقة للاستخدام،  في حين أنه يوجد ست سرعات تلقائية.

متعة القيادة 10/10

بكل بساطة فيستا الأخيرة لديها هذا النوع من دقة القيادة وخفة الحركة الشاملة، التي من المؤكد أن تضع ابتسامة على وجهك عند ضرب طريق العودة المتعرج. كما أن لديها مكابح قوية. وصحيح، المحرك الغير توربو 1.1 لتر يمكن أن يشعر انه شاقة قليلا، ولكن تختار لأي من 1.0 لتر وحدات توربو إيكوبوست، وستحصل على متعة بسهولة الأداء بما فيه الكفاية.

الموثوقية 7/10

ويستمر ضمان فورد لمدة ثلاث سنوات أو 60,000 ميل، أيهما يأتي أولا. الحد الأدنى الذي يمكن أن تفلت فيه الشركة المصنعة مع هذه الأيام، حيث يقدم الآخرون بدائل أفضل بكثير، مثل السنوات الأربع التي تحصل عليها مع سيارة رينو كليو، السنوات الخمس المعروضة على سيارة تويوتا ياريس أو هيونداي i20، أو السنوات السبعة الموردة مع كيا ريو.

وعلى الأقل فورد لديها سمعة جيدة معقولة للموثوقية. وجاءت الشركة المصنعة 7 من أصل 24 المدرجة في مسح "JD"  للسيارات 2016 ، ووضعها فوق نيسان ورينو وهوندا. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الإصدار السابق من عشرات من فيستا للغاية هو مؤشر الموثوقية المباشر.

الاقتصاد في استهلاك الوقود 8/10

 فييستا الأكثر فعالية هي محرك الديزل 1.5 لتر، الذي عاد ما يصل إلى 88ميلًا/ غالون في اختبارات الوقود بالاتحاد الأوروبي. محركات البنزين تمكنت من الوصول إلى 64 ميغابايت في 1.1 لتر غير توربو غويز، أو بين 62-65 ميل /غالون كما توربو 1.0 لتر إكوبوست. من غير المرجح أن تصل إلى هذه الأرقام في القيادة في العالم الحقيقي، ولكن اختباراتنا على السيارات التي تقودها الأميال المنخفضة يقترح أن البنزين سوف تتجاوز بسهولة 40-45 ميل/غالون.

القدرة على تحمل التكاليف 7/10

قد تبدو نسخة ستايل من فييستا رخيصة، ولكنها لا تتوفر إلا مع أضعف محركات البنزين والديزل. هناك قفزة كبيرة في السعر إلى نموذج زيتيك ثم مرة أخرى إلى التيتانيوم، لذلك في الواقع اذا كنت ترغب في شراء فيستا فهب على الأرجح ستكون أكثر تكلفة من المنافسين المجهزة على نحو مماثل من أمثال سكودا، سيت، هيونداي وفوكسهول، وذلك سواء كنت تخطط لشراء صريح أو باستخدام التمويل.

وتكاليف الخدمة والتأمين على جميع النماذج معقولة على الرغم من ذلك، وعادة ما تكون مفتوحة لبعض التفاوض على السعر. وبالإضافة إلى ذلك، هناك إصدارات كافية من فيستا مع انبعاثات منخفضة من ثاني اكسيد الكربون.

السلامة 8/10

وإدعاء فورد أن فييستا هي السيارة الصغيرة الأكثر تقدما من الناحية التكنولوجية للبيع في أوروبا يقوم جزئيا على عدد من أجهزة السلامة النشطة المتاحة. وتشمل  الكشف المشاة التي تعمل في النهار والليل، والفرملة التلقائية التي تساعد ليس فقط لتجنب حادث عند القيادة في حركة المرور، ولكن عند وقوف السيارات أيضا. وهناك أيضا التعرف على حركة المرور، وقوف السيارات التلقائي، والمصابيح الأمامية العالية التلقائية.

المواصفات القياسية 7/10

تبدأ مجموعة فييستا مع الطراز الذي يحتوي على عجلات فولاذية مقاس 15 بوصة وتكييف هواء وبلوتوث. ومع ذلك، فإنه يستحق الترقية إلى زيتيك على الأقل للحصول على عجلات سبيكة، عجلة القيادة الجلدية، راديو ، الزجاج الأمامي الساخن، إنذار ثاتشام وشاشة تعمل باللمس 6.5 بوصة .

------------------------
الخبر : اخر اخبار السيارات "فورد" تسعى إلى إصدار سيارة "فيستا" بشكل مختلف .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا