أخبار عاجلة
اللقب Vs الحلم الإفريقي.. الأهلي يواجه المقاصة -
بالوتيللي في الأهلي -
بنفيكا يحقق الثنائية البرتغالية -

اخر اخبار السيارات النواصرة يكشف أنّه يستطيع صنع أي مجسّم يُطلب منه من الأسلاك

Sponsored Links
عمان - ايمانن يوسف

استطاع الشاب الأردني، خالد النواصرة، 18 عامًا، أن يطوّع الأسلاك المعدنية لإخراجها بأشكال فنيّة من السيارات والدراجات وبأبعاد قياسية مختلفة وبمسافات دقيقة متقنة.

وبدأت موهبة النواصرة منذ الصغر، وكشف لـ "مصر اليوم" أنه كان يجلس في أحد زوايا البيت ويستعمل السيارات لإنتاج السيارات المختلفة وتطورت الموهبة لديه، لافتًا إلى أن مبادرة "ذكرى" دعمت وطورت موهبته، وهذه المبادرة التي أسسها ربيع زريقات دعمت العديد من المواهب في منطقة غور المزرعة سواء للنساء أو الفتيات أو الشباب.

Sponsored Links

مصر اليوم - النواصرة يكشف أنّه يستطيع صنع أي مجسّم يُطلب منه من الأسلاك

ولم يلتحق خالد بأي دورة تدريبية لإعادة صناعة السيارات من مخلفات البيئة وإنما تعلّم بنفسه فن الأسلاك أو سيارات الأسلاك التي هي جزء من الموروث الشعبي الأردني، وبدأت موهبة النواصرة منذ عام 2011 عندما شارك في المسابقة الأولى التي أطلقتها مبادرة ذكرى في غور المزرعة لدعم هذا الفن وإعادة إحياء الألعاب الشعبية مثل سيارات الأسلاك، وبعد المسابقة قام خالد بتطوير مهارته بدعم من مبادرة (ذكرى) وعائلته، وتحديدا من والده . 

ويستعمل النواصرة في صناعة المجسمات السيارات وحتى الطائرات والبواخر الأسلاك المختلفة الرفيعة والسميكة وذلك لربط الأسلاك ببعضها، ويصنع منتجاته في منزله في ورشته الصغيرة التي أسسها بنفسه ويستعمل الكماشة بعدة أنواع، ولا يخفي خالد أنّه يستطيع عمل أي مجسم يطلب منه من الأسلاك.

وابتكر النواصرة طريقة جديدة لتزيين السيارات من الإسلام حيث بدأ باستعمال الخرز بأشكال مختلفة يضيفها للسيارة لتعطي شكلا جميلا ويستغرق النواصرة في إنتاج القطعة ما بين عدة ساعات تصل في بعض الأحيان إلى 3 أيام بحسب حجم القطعة، ويشارك النواصرة في العديد من البازارات والأسواق الموسمية لتسويق منتجه الذي يفتخر لافتا انه يطمح ذات يوم أن يصمم سيارة حقيقة في المستقبل

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : اخر اخبار السيارات النواصرة يكشف أنّه يستطيع صنع أي مجسّم يُطلب منه من الأسلاك .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخر اخبار السيارات "غوغل" تشارك "فولفو" و"أودي" في تطوير نظام ترفيه جديد للسيارات
التالى اخر اخبار السيارات تالبوت لاغو SS 1937 تُباع في مزاد علني نهاية آيار المقبل