الارشيف / سيارات

فولفو تكشف عن S90 الجديدة

  • 1 /6
  • 2 /6
  • 3 /6
  • 4 /6
  • 5 /6
  • 6 /6

Sponsored Links
56f9fd83a0.jpeg

فولفو تكشف عن S90 الجديدة

Sponsored Links

كتب – محمود لطفي

كشفت فولفو مؤخرا عن سيارتها S90 الجديدة، والتي تتوقع لها نجاح كبير عند طرحها بالأسواق لاحتوائها على كثير من عوامل الأمان والوسائل التكنولوجية المتطورة.

جدير بالذكر أن هذه السيارة الجديدة تحمل اسم موديل أخر أنتجته فولفو لسنوات قليلة بعائلة سياراتها 900 خلال فترة التسعينات، كما أن هذا الموديل الجديد سيكون بديلا لفولفو S80 الشهيرة التي انتج منها جيلين فقط من 1998 وحتى الأن، حيث ذكرت فولفو أنها ستوقف انتاج S80 مع نهاية عام 2016 القادم.

وتم تصميم S90 الجديدة على قاعدة عجلات SPA الجديدة والمتطورة من الشركة، وبذلك أصبحت ثاني سيارة من فولفو تستخدم هذه القاعدة الجديدة، والتي طورتها الشركة لتتناسب مع السيارات العادية والنسخ الهجينة منها، حيث ينتظر أن تطلق فولفو موديل T8 الهجين من S90 الجديدة في وقت لاحق.

وستكون السيارة الجديدة متاحة بمحرك بنزين 4 اسطوانات بسعة 2000 سي سي، وستختلف تجهيزات هذا المحرك في موديلات السيارة، حيث يتواجد المحرك بهذه المواصفات في الفئة الأولى من السيارة وايضا في موديل T5 المزود بشاحن توربيني، وكذلك في موديل T6 المزود بشاحن توربيني خارق، بينما سيتواجد هذا المحرك الأخير مع أخر كهربائي في موديل T8 الهجين الذي سيكون زود بخاصية الدفع الكلي.

جدير بالذكر أن الموديلات السابقة من السيارة سيتم اطلاقها مع موديلات أخرى مزودة بمحركات ديزل، وهي D4 وD5، وسيتم إطلاقها في أوروبا فقط وعدة دول أخرى قليلة، بينما سيطلق موديلات S90 بمحركات البنزين فقط في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن المميزات التي تحملها S90 نظام متطور نصف ذاتي القيادة، ومن وظائفه مساعدة السائق في الحفاظ على السيارة في حارتها على الطرق السريعة على سرعة أقصاها 130 كم/ساعة، وايضا نظام أخر لتحديد أماكن الحيوانات على الطريق حتى خلال ساعات الليل، ونظام لقراءة الاشارات على جانب الطريق، وأخر أوتوماتيكي لركن السيارة، وكاميرات لمراقبة السيارة بزاوية 360 درجة، بالإضافة إلى العديد من وسائل الأمان الأخرى التي تهتم بها فولفو المعروفة بانتاج أكثر سيارات العالم أمانا.

------------------------
الخبر : فولفو تكشف عن S90 الجديدة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المحترف

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى