الارشيف / سيارات

بورشه تعطي الضوء الأخضر بإنتاج Mission E الكهربائية

  • 1 /5
  • 2 /5
  • 3 /5
  • 4 /5
  • 5 /5

Sponsored Links
ecc0e56ebb.jpeg

بورشه تعطي الضوء الأخضر بإنتاج Mission E الكهربائية

 

Sponsored Links

كتب – محمود لطفي

بعد الكشف عن النموذج الأولي منها بمعرض فرانكفورت 2015 الماضي، أعلنت بورشه الألمانية مؤخرا عن منحها الضوء الأخضر بانتاج نموذج Mission E الجديد بشكل موسع، والذي سيكون متاحا بالأسواق خلال السنوات القليلة القادمة.

جدير بالذكر أن بورشه قدمت هذا النموذج في فرانكفورت كسيارة كهربائية صديقة للبيئة لا تصدر عن محركها الكهربائي أي عوادم، لذلك اصبحت هذه السيارة هامة جدا بالنسبة لبورشه في الوقت الحالي، خاصة مع مشكلة التلاعب بنسب العوادم التي تواجهها فولكس فاجن حاليا (الشركة الأم لبورشه)، حيث ربما تساعد هذه السيارة الجديدة الصديقة للبيئة على استعادة جزء من ثقة الجماهير في سيارات الشركة.

وعند طرح بورشه لهذا النموذج منذ فترة وصفته بأنه عبارة عن نسخة كهربائية مصغرة من سيارتها باناميرا، وذكرت أنه يحمل محرك كهربائي بقوة 600 حصان، وأيضا بطارية قوية تستطيع مده بالطاقة لدفع السيارة لمسافة 482 كيلومتر تقريبا قبل أن تحتاج إلى إعادة شحنها.

وبهذه المواصفات ستكون هناك منافسة مباشرة بين هذه السيارة من بورشه مع تسلا موديل Sالكهربائية، والتي تتميز بمحرك قوي جدا وأيضا بمعدل تسارع لا يتواجد إلا في أقوى السيارات الخارقة، وذكرت بورشه أن سيارتها الكهربائية تتميز بالقوة والأداء العالي، وأنها استطاعت انهاء دورة كاملة على حلبة نوربرجرينج الألمانية الشهيرة في أقل من 8 دقائق.

ولتسهيل الأمر على عملائها في عملية شحن السيارة بالطاقة، ذكرت بورشه أنها تطور أيضا جهاز شحن بقوة 800 فولت يستطيع شحن 80% من بطارية السيارة في 15 دقيقة تقريبا، وهو الأمر الذي سيجعلها تتفوق على كثير من السيارات الكهربائية الحالية في سرعة شحن بطارياتها.

------------------------
الخبر : بورشه تعطي الضوء الأخضر بإنتاج Mission E الكهربائية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المحترف

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى