اخر اخبار السيارات شركة "فيراري" الإيطالية تكشف عن سيارتها "أس أف 90 سترادالي"

0 تعليق 23 ارسل طباعة تبليغ

أزاحت شركة فيراري "Ferrari" الإيطالية للسيارات السوبر رياضية الستار عن سيارتها إس إف 90 سترادالي " SF90 Stradale" رباعية الدفع، والتي تعد أقوى السيارات الكهربائية الهجينة بتاريخ الشركة الإيطالية، مع نطاق قوة يصل إلى 1000 حصان.

وأطلقت الشركة طرازها الجديد تزامناً مع الذكرى التسعين لتأسيس فريق السباق لديها المسمى "سكودريا فيراري"، وإنما مع اعتمادها على نطاق المحركات الهجينة، القادرة على منح هذه السوبر رياضية القدرة للسير في طرقات المدن من دون أن يصدر عنها أي صوت، وذلك من خلال الاعتماد على الطاقة الكهربائية، إذ يمكن لهذه السيارة قطع 25 كيلومتراً بالاعتماد بشكل كامل على المحرك الكهربائي وبمعزل عن استخدام محرك الوقود الاحتراقي.

Sponsored Links

ويمكن شحن البطارية الكهربائية من نوع ليثيوم أيون وذات سعة 7.9 كيلواط/ساعة، والتي تمد المحركات الكهربائية بالطاقة اللازمة، من خلال شحن خارجي، أو عبر الاعتماد على المحرك من خلال استعادة القوى الناجمة عن عمليات الكبح.

أقرأ أيضًا:

شركة فيراري تكشف عن سيارتها "812 سوبر فاست" الجديدة

وحدة الطاقة الهجينة

وتستند الـ " SF90 Stradale" في استخلاص معدلات الأداء، على نطاق المحركات الهجينة التي تستخدمها فيراري في سباقات بطولات العالم "الفورمولا1" والمكون من محرك وقود احتراقي مكون من ثمانية أسطوانات بسعة 3.99 لتراً والمعزز بشاحن توربو مزدوج يضمن توليد قوة 780 حصاناً، التي تتكامل مع قوة 220 حصاناً التي تنتجها المحركات الكهربائية الثلاثة (إثنان في الأمام، وواحد في الخلف)، مما يسمح لوحدة الطاقة الهجينة مجتمعة في توليد قوة 1000 حصان.

أنظمة مشتقة من الـ "فورمولا1"

ويرتبط المحرك بناقل حركة مزدوج ثماني السرعات، يعمل مع أنظمة أخرى مستمدة من سيارات الصانع الإيطالي المشاركة في بطولة العالم لسباقات "الفورمولا1"، إذ يتم نقل نظام الدفع قدرة الحركة إلى العجلات التي تحتاجها، وكذلك يتم التعامل المماثل مع توزيع قوى الكبح والتحكم في القيادة، إذ زودت السيارة بـ 25 نظام تحكم مختلف.

معدلات الأداء

وتمتع " SF90 Stradale" بمعدلات أداء كانت كفيلة بمنحها لقب السيارة الأقوى التي تنتجها فيراري،  مع إمكانية الانطلاق من حالة الثبات وبلوغ سرعة 100 كيلومتراً في الساعة في غضون 2.5 ثانية، وبلوغ سرعة 200 كيلومتر في الساعة انطلاقاً من الثبات في غضون 6.9 ثانية، وصولاً لسرعة قصوى تقف عند أعتاب 340 كيلومتراً في الساعة.

هيكل السيارة

وتعتمد السيارة على هيكل سفلي (شاسية) جديد مطعم بألياف الكربون والألمنيوم لتحسين الصلابة الهيكلية، ومنحها وزناً إجمالياً يقف عند أعتاب 1570 كيلوغرام، منها 270 كيلوغراماً مخصصة للبطاريات والمحركات الكهربائية والكابلات الخاصة بها.

وتوفر السيارة أحدث اللمسات الهندسية المتعلقة بالانسيابية الهوائية وتعزيز مستويات الثبات، وذلك مع جناح خلفي يعزز الاستقرار، وفتحات جانبية تسهم في تبريد المحرك وتحقق توزيعاً مثالياً للهواء المنساب نحو القسم الخلفي من السيارة،

باقة فيورانو

ويمكن إضافة باقة فيورانو إلى السيارة التي تسمح باستخدام أكبر لألياف الكربون، بجانب استخدام جناحٍ خلفي أكبر حجماً، واستبدال إطارات بيريللي " Pirelli"، بإطارات من نوع ميشلان بايلور سبورت " Michelin Pilot Sport"، التي من سبيلها مجتمعة في خفض وزن السيارة بنحو 30 كيلوغراماً.

وقد يهمك أيضًا:

شركة فيراري تُطلق نسخة جديدة من سياراتها المتميزة 488 Pista Spider

"فيراري" تستدعي أكثر من 2000 سيارة بسبب عيوب الوسائد الهوائية

------------------------
الخبر : اخر اخبار السيارات شركة "فيراري" الإيطالية تكشف عن سيارتها "أس أف 90 سترادالي" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

0 تعليق