الارشيف / أسرار عربية / البحرين

اسرار الاسبوع | 13 مؤسسة وجمعية تدين وتشجب زيارة "الوفد الصهيوني" للبحرين

Sponsored Links

اصدرت عددٌ من مؤسسات المجتمع المدني البحرينية اليوم الجمعة (6 يناير/ كانون الثاني 2017) بياناً حول زيارة الوفد اليهودي للبحرين، جاء فيه "تلقت مؤسسات المجتمع المدني الموقعة على هذا البيان خبر زيارة الوفد اليهودي الصهيوني لمملكة البحرين بالكثير من الصدمة والاستغراب في ظل المواقف الرسمية المعلنة من قبل مملكة البحرين والتي ترفض التطبيع مع الكيان الصهيوني ولا تقره ابدا".

وقالت المؤسسات في البيان: "إن زيارة هذا الوفد الاستفزازية وما رافقها من رقصات على انغام اناشيد تلمودية تنادي باقامة الهيكل على انقاض المسجد الاقصى  أمام باب البحرين الرمز التاريخي المعبر عن أصالة مملكة البحرين وقبل ذلك في مجلس احد رجال الاعمال بمشاركة عدد من التجار سبب لأغلب أبناء وطننا استفزازاً وجرحاً نفسياً عميقاً لتعارضه الصارخ مع القيم العربية والاسلامية الداعمة لأخوتنا ابناء الشعب الفلسطيني البطل والممتحن بغطرسة الصهاينة واحتلالهم الدموي البغيض لأرض فلسطين العربية وانتهاكهم لكل القيم الأخلاقية والإنسانية".

Sponsored Links

وأضافت "إن الجمعيات الموقعة على هذا البيان تدين وبشدة هذه الزيارة الاستفزازية لاظهار البحرين وكانها تسير في ركاب حملة التطبيع المرفوضة عربياً واسلامياً ، وتطالب الجهات الرسمية المعنية بالافصاح عمن دعى هذا الوفد للبحرين واتاح له اهانة مشاعرنا ومقدساتنا، خاصة بعد ان اعتذر اصحاب المجلس البحريني الذي استضافهم وعبروا عن جهلهم بطبيعة الوفد وانهم تعرضوا للخديعة ، ومن ثم نفي غرفة تجارة وصناعة البحرين في بيان رسمي علاقتها بهذه الزيارة واعتبار ان التجار ورجال الاعمال الذين شاركوا في استقبال الوفد يمثلون انفسهم".

وطالبت الجمعيات "جميع رجال الاعمال والتجار الذين شاركوا في استقبال الوفد بالاعتذار الواضح والصريح بعدم المساهمة مستقبلا في اي نوع من برامج ومشاريع التطبيع مع العدو الصهيوني.

إننا في الوقت الذي نعبر فيه عن احترامنا للديانة اليهودية ولأبنائها ، نؤكد على ثوابت الشعب البحريني بالالتزام التام بالموقف الشعبي العربي  الملتزم بمقاطعة الكيان الصهيوني سياسيا واقتصاديا وثقافيا واعلاميا كما نؤكد على  موقفها الرافض لكل خطوات التطبيع مع العدو الصهيوني باي شكل من الاشكال".

وذكرت "لقد اتت دعوة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الواردة في بيانها الصادر بشهر ديسمبر ٢٠١٦ والتي جاء فيها " تدعوا الوزراة الجمعيات المنظوية تحت قانون الجمعيات لعام 1989 الى مراعاة الثوابت الدينية والمبادئ والأعراف المجتمعية والقيم والتقاليد و عدم القيام بأية أعمال تؤدي إلى استفزاز المشاعر الوطنية " لتعبر عن موقفنا كمؤسسات مجتمع مدني بشكل لا لبس فيه".

ودعت الجهات المعنية المسئولة إلى "العمل على اظهار الحقائق حول الجهات التي تقف وراء هذا الاختراق الصهيوني لمجتمعنا ونشرها أمام ابناء شعبنا وخاصة من قام بدعوة الوفد ومحاسبته والتوجيه الى وقف العبث والتعارض مع المواقف المبدئية لحكومة مملكة البحرين وشعبها تجاه ابناء الشعب الفلسطيني وقضيتنا المركزية".

الجمعيات الموقعة على البيان:

١- الجمعية البحرينية للشفافية

٢- الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

٣- الاتحاد النسائي البحريني

٤-جمعية نهضة فتاة البحرين

٥-جمعية أوال النسائية

٦-جمعية المرأة البحرينية

٧-جمعية فتاة الريف

٨-الجمعية البحرينية لتنمية المرأة

٩-جمعية مدينة حمد النسائية

١٠-جمعية الرفاع الثقافية الخيرية

١١-الجمعية النسائية الدولية

١٢- جمعية سترة للإرتقاء بالمرأة

١٣- الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | 13 مؤسسة وجمعية تدين وتشجب زيارة "الوفد الصهيوني" للبحرين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الوسط

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى