خبر جديد السفارة الأمريكية ببيروت: ديفيد هيل سيشدد على قلق أمريكا من أنشطة حزب الله المزعزعة للاستقرار

0 تعليق 14 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع أ ش أ
نشر فى : السبت 12 يناير 2019 - 8:46 م | آخر تحديث : السبت 12 يناير 2019 - 8:46 م

قالت السفارة الأمريكية في العاصمة اللبنانية بيروت إن وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشئون السياسية ديفيد هيل - الذي وصل إلى لبنان في وقت سابق اليوم - سيشدد خلال اللقاءات التي سيعقدها مع كبار المسئولين اللبنانيين، على قلق الولايات المتحدة الأمريكية من أنشطة حزب الله المزعزعة للاستقرار في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط.

Sponsored Links

جاء ذلك في بيان أصدرته السفارة الأمريكية في لبنان عقب وصول وكيل الخارجية الأمريكية ديفيد هيل إلى بيروت مساء اليوم، مشيرة إلى أنه سيلتقي كبار المسئولين اللبنانيين لبحث مجموعة كاملة من الشئون الثنائية وقضايا متعلقة بالمنطقة.

وأضافت السفارة أن "هيل" سيؤكد - أيضا للمسئولين اللبنانيين الذين سيلتقيهم - دعم الولايات المتحدة الأمريكية القوي للدولة اللبنانية، بما في ذلك مؤسساتها الأمنية الشرعية في الوقت الذي يواصل لبنان مواجهة تحديات هامة.

وتشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية تصاعدا في التوتر خلال الآونة الأخيرة، خاصة بعدما أطلقت إسرائيل مطلع شهر ديسمبر الماضي حملة عسكرية تحت مسمى (درع الشمال) استهدفت تحديد مواقع ما أسمته بـ "الأنفاق السرية الهجومية" التي تم حفرها بمعرفة حزب الله داخل الأراضي الإسرائيلية، بالإضافة إلى الجدار الأسمنتي الفاصل الذي تشيده إسرائيل على نقاط حدودية متنازع عليها مع لبنان الذي اعتبر هذا الأمر بمثابة انتهاكا لسيادته.

------------------------
الخبر : خبر جديد السفارة الأمريكية ببيروت: ديفيد هيل سيشدد على قلق أمريكا من أنشطة حزب الله المزعزعة للاستقرار .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - اخبار

0 تعليق