الارشيف / ثقافة وأدب

خبر ثقافى وزير الآثار يتفقد أعمال ترميم جامع «الظاهر بيبرس» وقصر «السكاكيني»

اسرار الاسبوع قام الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، اليوم الإثنين، بجولة تفقدية لجامع «الظاهر بيبرس» وقصر «السكاكيني» بحي الظاهر، رافقه خلالها الدكتور مصطفى أمين، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والمهندس وعدالله أبوالعلا، رئيس قطاع المشروعات، والأثري سعيد حلمي، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية بالوزارة، وأحمد مطاوع، مدير إدارة الآثار الإسلامية والقبطية بالمكتب الفني لوزير الآثار.

وشدد «الدماطي» على أهمية هذه الجولة خاصة في ظل الحالة الراهنة للمسجد والقصر على حد سواء، مشيراً إلى أن زيارته لجامع الظاهر بيبرس جاءت لمتابعة سير العمل به، وذلك بعد استئناف أعمال الترميم وإزالة جميع العوائق التي تعرقل المشروع، وكذلك الحصول على موافقة اللجنة الدائمة للآثار الإسلامية في فبراير على استخدام الطوب الطفلي في بناء دعامات الجامع، وهو نوع أقرب ما يكون للطوبة الأصلية للمسجد.

Sponsored Links

أما عن قصر السكاكيني، فأصدر الدماطي توجيهاته لقطاع المشروعات بضرورة الانتهاء من المشروع المقرر تنفيذه لترميم القصر، والذي يشتمل على أعمال الترميم الإنشائي والمعماري والترميم الدقيق للقصر من الداخل، وذلك للبدء في تنفيذه بما يضمن حماية الأثر.

------------------------
الخبر : خبر ثقافى وزير الآثار يتفقد أعمال ترميم جامع «الظاهر بيبرس» وقصر «السكاكيني» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصري اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى