الارشيف / ثقافة وأدب

وزير الثقافة يقرر زيادة نسخ الفيلم الأجنبى إلى 15 نسخة لمدة 6 أشهر

Sponsored Links
استقبل الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، اليوم الاثنين، فى مكتبه بالزمالك، عددًا من أعضاء غرفة صناعة السينما برئاسة فاروق صبرى، والفنانة إسعاد يونس، ومحسن علم الدين، وصفوت غطاس، وبحضور حسن خلاف، رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة، والدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة للسينما، لبحث عددا من القضايا المتعلقة بصناعة السينما.

ناقش الاجتماع زيادة عدد نسخ الأفلام الأجنبية، خاصة فى ظل محدودية عدد الأفلام المنتجة فى السينما المصرية، وانخفاض الإقبال على دور العرض، وتم الاتفاق المبدئى على زيادة عدد النسخ من الفيلم الأجنبى إلى 15 نسخة، وذلك لمدة ستة أشهر، لمتابعة تأثير ذلك على سوق صناعة الفيلم والتوزيع فى مصر، ثم اتخاذ القرار النهائى بشأن عدد النسخ.

كما ناقش الوزير الإجراءات المطلوبة والخاصة بتسهيلات تصوير الأفلام الأجنبية، والتسهيلات المطلوبة للمنتج المصرى من ناحية أخرى، ومنها إعداد جدول تسعير لمناطق التصوير الخارجية، وتخفيض رسوم التصوير فى الأماكن السياحية.

Sponsored Links

كما ناقش الإجراءات المطلوبة لمكافحة القرصنة على الفيلم المصرى، والدور الذى يمكن أن تلعبه الوزارة فى هذا الشأن، كما ناقش الإجراءات المرتبطة بالرقابة فيما يتعلق بالأفلام الأجنبية التى يتم تصويرها فى مصر، وسبل إزالة آية معوقات رقابية فى هذا الشأن، كما ناقش مقترحات تطوير جهاز الرقابة على المصنفات الفنية بشكل عام.



------------------------
الخبر : وزير الثقافة يقرر زيادة نسخ الفيلم الأجنبى إلى 15 نسخة لمدة 6 أشهر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا