الارشيف / ثقافة وأدب

وزير الآثار يستقبل السفير اليابانى لدعم خارطة العمل بمشروع المتحف الكبير

Sponsored Links
استقبل صباح اليوم الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار، السفير اليابانى بالقاهرة يرافقه الوفد الممثل عن وكالة المعونة اليابانية " "JICA " فى جلسة خاصة للتباحث فى الآليات المتاحة لدفع مسيرة العمل بمشروع المتحف المصرى الكبير.

وأوضح "الدماطى" أن اجتماع اليوم تطرق إلى عدد من النقاط الهامة من بينها مناقشة ومراجعة الخطة الفنية والمالية للمشروع ككل بهدف الخروج بمجموعة من البنود من شأنها دعم خارطة العمل بالمشروع باعتباره يجسد واحد من أهم المشروعات القومية القائمة بمصر.

كما أكد الوزير على أن وزارة الآثار تعمل على قدم وساق من أجل تحقيق الحلم المنتظر بانشاء متحف للآثار على أرض مصر يتفق مع أحدث التقنيات العالمية كما يليق بما يذخر به مصر من كنوز حضارية وتاريخية ليس لها مثيل.

Sponsored Links

من جانبه قال أحمد عبيد المشرف العام على أدارة المنظمات الدولية وملفات التعاون الدولى بالوزارة، أن اجتماع اليوم أكد على ضرورة الالتزام بالانتهاء من كامل الأعمال المطلوبة بما يضمن افتتاح المتحف بشكل مبدئى فى عام 2018، لافتا إلى أنه سوف يتم عقد اجتماع اللجنة المصرية اليابانية المشتركة لمناقشة الخطط المالية والفنية المستقبلية فى نهاية نوفمبر الجارى.


------------------------
الخبر : وزير الآثار يستقبل السفير اليابانى لدعم خارطة العمل بمشروع المتحف الكبير .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا