الارشيف / ثقافة وأدب

باحث : لا يجب قصر الفلكلور الشعبى على الرقص فقط

Sponsored Links
قال الدكتور مصطفى جاد، باحث بمركز التراث والتوثيق الحضارى، وعميد المعهد العالى للفنون الشعبية، إنه لا يجب أن نقصر الفلكلور والتراث الشعبى على الرقص فقط، فذلك خطأ دائماً يقع فيه الناس، والإعلام لا يلقى الضوء على ذلك اللبس ويحصر هو أيضاً فى المعهد العالى للفنون الشعبية، وهذا لا يصلح.

وأوضح الدكتور مصطفى جاد، خلال مؤتمر "دعم التنوع الثقافى" المقام بالإسكندرية، أننا نملك كمية ضخمة من التراث الشعبى لدرجة زائدة عن الحد، ولكن أين المادة التى يمكن أن يعتمد عليها المبدع فهى ضائعة بين المؤسسات، فعلى الرغم من وجود خريطة ثقافية ضخمة ومؤسسات كثيرة إلا أنها متفككة مما يؤدى لضياع الكثير من النتائج.

اختتم مصطفى جاد كلامه قائلاً: ادعو لتكاتف جميع المؤسسات لجمع مواد التراث لعمل أرشيف واضح، وإتاحة مادة واضحة للفلكلور والتراث الشعبى.

Sponsored Links

جدير بالذكر أن إسماعيل سراج الدين قد افتتح أمس المؤتمر الختامى لمشروع "دعم التنوع الثقافى والابتكار فى مصر"، والمقام فى مكتبة الإسكندرية، بالاشتراك مع الاتحاد الأوروبى.


------------------------
الخبر : باحث : لا يجب قصر الفلكلور الشعبى على الرقص فقط .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا