الارشيف / ثقافة وأدب

بالصور.. "أبو المعاطى" يستقبل "هدى عبدالناصر" فى رحاب متحف "الزعيم "

  • 1 /6
  • 2 /6
  • 3 /6
  • 4 /6
  • 5 /6
  • 6 /6

Sponsored Links
فى إطار الزيارات والمتابعات الميدانية التى يقوم بها الدكتور حمدى أبو المعاطى رئيس قطاع الفنون التسكيلية، للوقوف على الطبيعة على التجهيزات والترتيبات النهائية لمتحف الزعيم جمال عبدالناصر (تحت الإنشاء).

قام رئيس القطاع بدعوة الدكتورة هدى عبد الناصر للوقوف على ما يجرى بالموقع والاستعانة بما لديها من مقتنيات وماده علمية تدعم العرض المتحفى، ورافقها فى جولة بالموقع تفقدت خلالها مشروع المتحف والأعمال الجارية به حالياً واستمعت لشرحٍ وافٍ عن المتحف من قبل المسئولين والاستشاريين القائمين عليه.

وصرح الدكتور حمدى أبو المعاطى "إن هذه الزيارة ليست الأولى لهدى عبد الناصر التى تتابع باستمرار منذ اللحظة الأولى لإتخاذ قرار تحويل منزل الرئيس جمال عبد الناصر لمتحف يحمل أسمه ويخلد ذكراه الحافلة بالمواقف التاريخية والوطنية على المستوى المحلى والقومى والقارى والعالمى."

Sponsored Links

وأشار "أبو المعاطى"، أنه أجتمع بهدى عبدالناصر بحضور استشارى المشروع وعدد من المسئولين بالقطاع وتم عرض فكرة سيناريو العرض المقترح، وفى هذا الصدد أبدت الدكتورة هدى تعاوناً تاماً كالمعتاد وأكدت أنها على استعداد لمد المتحف بمادة متحفية ثرية تشمل عدد من الوثائق النادرة والصور والأفلام التى تسجل لحظات ومواقف فى حياة الزعيم الراحل."

جدير بالذكر أن وزارة الثقافة كانت قد شرعت فى تحويل منزل جمال عبدالناصر وأسرته بمنطقة منشية البكرى بالقاهرة ليصبح متحفاً ومزاراً عالمياً لمحبيه وعشاقه، ومن المُقرر الإنتهاء من كافة الأعمال قريباً استعداداً لإفتتاح المتحف الذى يحظى باهتمام كل المصريين لما للزعيم من مكانة رفيعة فى وجدان الشعب المصرى، وتسعى الدولة أن يكون هذا المتحف ليس فقط إضافة هامة على خريطة المتاحف القومية بل متحف دولى لما يمثله الزعيم من قيمة سياسية ووطنية أثرت فى العديد من شعوب العالم التى كافحت وناضلت من أجل حريتها واستقلالها الوطنى فى هذه الفترة.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015


------------------------
الخبر : بالصور.. "أبو المعاطى" يستقبل "هدى عبدالناصر" فى رحاب متحف "الزعيم " .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا