الارشيف / ثقافة وأدب

بهيج إسماعيل: أطفالنا يتعلمون آيات تكره فى الدنيا ولابد من إبعاد سيف الدين عن رقابنا

Sponsored Links
قال الكاتب المسرحى بهيج إسماعيل، إن وزارة الثقافه المصرية مهمشة حتى فى الميزانية، والمسيطر على مصر الآن هو الإعلام، ولو حدث دمج لتصبح وزارة الثقافة والإعلام سيكون هناك نتائج إيجابية وقوية.

وتابع الكاتب المسرحى: لابد أن نعلم اطفالنا الحب حتى حب القطط، فمازال حتى الآن الطفل المصرى يربط الكلب بحبل ويجره من عنقه فى الشارع، وبيدرسوا للأطفال آيات القرآن تكره الأطفال فى حب الدنيا، وبيعلموا الأولاد أن البنات الحور لا هم إناث ولا ذكور.

وأضاف الكاتب المسرحى خلال مؤتمر التحالف الجمهورى للقوى الاجتماعية، أنه لابد أن نقضى على الأفكار التى تجعل من الشخص يرتدى حزام ناسف، والإخوان يسيطرون على قطاعات كبيرة ومنها ملف التعليم.
فيما طالب المخرج الدكتور عصام السيد، بضرورة تبنى قضايا حرية التعبير والابداع، ولابد أن يكون هناك تشريع يجرم التكفير وحتى نعرف أن نفكر لابد من إبعاد سيف الدين عن الرقاب.

Sponsored Links

وقال المخرج عصام السيد، إن فكرة عمل مسرحية فى الشارع تقتضى موافقة 14 جهة فى الدولة، مطالبا التحالف الجمهورى بتبنى قضايا الإبداع.

------------------------
الخبر : بهيج إسماعيل: أطفالنا يتعلمون آيات تكره فى الدنيا ولابد من إبعاد سيف الدين عن رقابنا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا