الارشيف / ثقافة وأدب

سعيد الكفرواى:نتعاطف مع فرنسا وعلى الدول الكبرى الاتحاد لمحاربة الإرهاب

Sponsored Links
قال القاص الكبير سعيد الكفرواى، تعليقا على الحادث الإرهابى الذى وقع مساء أمس فى فرنسا، إنه إمتداد لما يحدث فى عالمنا العربى، وتصفية حسابات وفرض إيدلوجيات قديمة، وأيضا مقاومة مظالم وغياب للعدل عن كوكب الأرض.

وأوضح الكفراوى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الإرهاب بمثابة عودة أفكار عفا عليها الزمن تريد أن تسير العالم من الماضى فتصطدم برأسمالية متوحشة تفرض على الكون، وأضاف أن هذا الصارع يدفع ثمنة الشعوب التى من المفترض أن تكون آمانه.

وأشار الكفرواى إلى أن الصراع مضاد بين من يتصورن أنهم يسيرون الكون أى مستنير فى الدنيا يرفض ما يحدث للفرنسيين لكنه ينذر القوى الكبرى أن تسير العالم بعدل ومساواة وأن تتأمل جيدا تلك القضايا المركونه على الرف والتى بغيابها يحدث كل ما يحرى على الأرض من الإرهاب.

Sponsored Links

وفى السياق ذاته، أكد على أن هناك مصالح قوية تربط أوروبا بالعالم العربى، موضحا أن لا يوجود نية تمنع دخول العرب إلى فرنسا بعد حادث العملية الأرهابية بل بالعكس، العالم العربى من أكثر الشعوب التى تتعرض لممارسات العنف وهم سوريا والعراق ولبيا ومصر.



------------------------
الخبر : سعيد الكفرواى:نتعاطف مع فرنسا وعلى الدول الكبرى الاتحاد لمحاربة الإرهاب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا