الارشيف / ثقافة وأدب

المشاركون بمؤتمر "الأثريين" يناشدون محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة مدمرى التراث

Sponsored Links
قال الدكتور مفتاح محمد، ممثل الوفود العربية عن ليبيا، إنه سيتم ايجاد حلول لمناقشة الكوارث التى تحدث للتراث فى ليبيا، كما ناشد بمخاطبة محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة كل من دمر التراث، والضغط على منظمة اليونسكو للحفاظ على التراث العربى وتبنى تشكيل فريق من بين القانونيين لتقديم مجرمى ومخربى التراث للمحاكمة.

وقالت الدكتورة سائدة عفونة، ممثلة الوفود العربية بالأردن، إن هناك هجوما شرسا تتعرض له المواقع الأثرية فى جميع الدول العربية.

وقال محمد أحمد عبد المجيد، ممثل الوفود العربية بالسودان، إن الاتحاد يواجه تحديا كبيرا، فى ظل الظروف الصعبة التى تمر بها الدول العربية من جرا تدمير التراث.

Sponsored Links

ودعا محمد أحمد عبد المجيد، البحث والمناقشة لإيجاد حلول ووسائل لحمايه التراث والتاريخ للأجيال المقبلة.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد بهجت القبيسى، أستاذ اللغة الكنعانيةو الإنسانية ومنسق الإتحاد فى سوريا، أن هناك استهداف متعمد للتراث من جماعة داعش، على التراث، ولتدل على أن هذه الجماعة من صنع كتائب أمريكا المرتزقة.

كما نعى محمد بهجت، الدكتور خالد الأسعد، عالم الآثار السورى، مشيدا بجهودة ودراساته التى عكف عليها فى المجال الأثرى.



------------------------
الخبر : المشاركون بمؤتمر "الأثريين" يناشدون محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة مدمرى التراث .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا