الارشيف / ثقافة وأدب

مكتبة مصر الجديدة تشارك فى مهرجان القاهرة للفنون بـ"الليلة الكبيرة كيدز"

Sponsored Links
أكد الدكتور فاروق الجوهرى رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة أن فريق مسرح مكتبة مصر الجديدة يشارك بالعرض المسرحى "الليلة الكبيرة كيدز"، فى مهرجان القاهرة للفنون المقرر انعقاده فى الخامس عشر من نوفمبر الجارى ولمدة أسبوعين، بعد أن حصل على المركز الأول من لجنة مشاهدات الأعمال الفنية المتقدمة للمشاركة فى مسابقة المهرجان والتى قاربت مائة فرقة مسرحية .

من جانبه بين الدكتور نبيل حلمى سكرتير عام جمعية مصر الجديدة أن اختيار العرض المسرحى "الليلة الكبيرة كيدز" لفريق مسرح مصر الجديدة يأتى تأكيدا للنجاحات التى حققها العرض خلال مشاركته فى العديد من الفعاليات الفنية والثقافية، مشيراً إلى أن تلك النجاحات نتاج للدورات التدريبية وورش العمل التى نفذت للأطفال الموهبين فى شتى الفنون، الموسيقى والغناء والرقص الفلكلورى، والتى تهدف إلى تنمية مواهب الأطفال وأبراز قدراتهم فى مجالات الفنون المختلفة والتى نفذت بإشراف مروة عبد الرحمن مديرة مكتبة الطفل ويسرا الشرقاوى وفاطمة عبدالهادى أمناء مكتبة الطفل.

كما ألمح الدكتور نبيل أن المهرجان يعد من الفعاليات الهامة على الساحة الفنية يهدف إلى تقديم إبداعات الفنون المستقلة عموما سينما، مسرح، فن تشكيلى، شعر، وذلك لخلق آليات جديدة لإنتاج تلك الفنون المستقلة.

Sponsored Links

موضحا أن العرض يحول أوبريت العرائس المشهور، والذى كتبه العملاق صلاح جاهين ولحنه العبقرى سيد مكاوى، من عرائس إلى لحم ودم وذلك من خلال أطفال المكتبة حيث يتقمصون فيها روح أبطال العرض ويؤدون جميع الشخصيات التى قدمها الأوبريت " الأراجوز ، بائع الحمص، بائع البخت، القهوجى، المعلم، العمدة ،الراقصة، مدرب الأسود، الأطفال، المصوراتى، معلن السيرك، المنشد، الفلاح، والحنتيرة والأسد، إلى جانب كل مفردات أى مولد شعبى كما صورها الأوبريت الأصلى ولكن برؤية جديدة من اخراج محمد زقزوق .


------------------------
الخبر : مكتبة مصر الجديدة تشارك فى مهرجان القاهرة للفنون بـ"الليلة الكبيرة كيدز" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا