الارشيف / ثقافة وأدب

حفل للمبتدع الصغير بـ"مركز الطفل للحضارة والابداع"

Sponsored Links
ينظم مركز الطفل للحضارة والإبداع، فى الحادية عشر من صباح اليوم السبت، حفل المبدعون الصغار، والذى يأتى تتويجا لبرنامج متميز لتعليم الأطفال فن الرسم والذى أقامه المركز للأطفال خلال الفترات السابقة، يتخلله توزيع شهادات التقدير على الاطفال المتميزين، بحضور أولياء ألامور والمهتمين بهذا الفن الراقى، صرح بذلك الدكتور فاروق الجوهرى رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة، مشيرا إلى أن الحفل يتضمن معرضاً للوحات الأطفال التى أبدعوها خلال فترة البرنامج .

أكد الدكتور نبيل حلمى سكرتير عام جمعية مصر الجديدة أن الجمعية لا تختذل جهدا فى تأهيل الاطفال والنشء، تربويا وثقافيا وعلميا وفنيا، وإعدادهم إعداد جيد يؤهلهم إلى التميز مما يمكنهم من التفاعل الايجابى مع المجتمع ويجعلهم اعضاء نافعين لخدمة هذا الوطن .

موضحا أن الجمعية ممثلة فى مركز الطفل للحضارة والإبداع نظمت برنامج متميز لتعليم الأطفال فن الرسم، واجتاز الأطفال المشاركين على مدار الدورات المتعاقبة للبرنامج مستويات متقدمة فى هذا الفن الراقى، مما أثمر عن إخراج لوحات فنية مبهره بأنامل هؤلاء الفنانين الصغار.

Sponsored Links

من جانبه أكد الكتور أسامة عبد الوارث مدير مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) على أهمية رعاية الابداع لأنه علامة من علامات الرقي للمجتمع، وأنه بمقدور المسئولين من خلال إيمانهم بقدرات الأطفال وصقل الموهبة ودعمها وحمايتها والمحافظة عليها، لاسيما المواهب الفنية لما يمثله الفن بكل روافده فى تنمية المجتمع بشكل عام والأطفال بشكل خاص، حيث يلعب الفن وخاصةً فن الرسم دوراً هاماً فى تربية الطفل وجدانيا" مما يجعله يستجيب للمؤثرات ذات الطابع الجمالى المحيط به، ويؤثر إيجابياً فى سلوكه العام فيصبح محباً لكل مظاهر الجمال .

مشيرا إلى أن فن الرسم هو لغة الاطفال التي يعبرون من خلالها عن أحاسيسهم وأفكارهم وأداة تواصل مهمة للحوار مع الطفل ومن هنا جاء دور الفن والرسم بشكل خاص كوسيلة فعاله لفهم مكنونات الأطفال ودوافعهم ومشاعرهم حيث يرسمون على الورق ما يدور بداخلهم ويصورون أحلامهم وأمانيهم ومستقبلهم.


------------------------
الخبر : حفل للمبتدع الصغير بـ"مركز الطفل للحضارة والابداع" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا