الارشيف / ثقافة وأدب

رئيس قصور الثقافة يستجيب لمطالب الأدباء بتأسيس مواقع جديدة للهيئة

Sponsored Links
التقى الدكتور محمد أبو الفضل بدران، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، بأعضاء الأمانة العامة لمؤتمر أدباء مصر فى دورته الثلاثين لعام 2015، التى سُتعقد فى الفترة من 6 إلى 9 ديسمبر المقبل بمحافظة أسوان، وذلك بقاعة المؤتمرات بديوان عام الهيئة.

ترأس الجلسة الكاتب عبد الحافظ بخيت، أمين عام المؤتمر، بحضور الشاعر محمد أبو المجد، رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية، وصبرية محمود، مدير عام الإدارة العامة للثقافة العامة.

وأكد الدكتور محمد بدران على دور الأدباء المهم فى نشر الثقافة من خلال تواجدهم فى بيوت وقصور الثقافة المنتشرة بالمحافظات، وتمنى لهم نجاح المؤتمر، ثم فتح باب النقاش لحل مشاكل الأدباء فى المواقع الثقافية المختلفة، فحول مشكلة غلق نادى أدب بولكى، والمطالبة بأن يكون للنادى مشرف إدارى من الهيئة ليكون همزة الوصل ما بين النادى والهيئة، استجاب بدران على الفور، وقرر تعيين عبد العزيز جمعة، ليكون مشرفاً لنادى الأدب.

Sponsored Links

وحول المطالبة بضرورة التواصل ما بين الهيئة والجهات الأخرى كالوزارات والمحافظات التى لديها رغبة فى تخصيص أراضى للهيئة لإقامة الأنشطة الثقافية بها، رحب الدكتور بدران بذلك مشيراً إلى إن الهيئة بعد الموافقة على قرار التخصيص سوف تقوم بتأسيس المكان، وتفعيله بالأنشطة الثقافية، وحول المطالبة بضرورة إعادة تأسيس المواقع الثقافية من بيوت وقصور الثقافة وبتكوين لجنة فنية لمتابعة ذلك، أكد بدران على ضرورة ذلك مشيرًا إلى أنه وجد من خلال متابعته لبعض المواقع مثل المسرح العائم بالجيزة، ومكتبة البحر الأعظم، ومسرح قصر ثقافة الريحانى، أنها تحتاج لإعادة تأسيسها بالأثاث اللازم أوبمعدات الصوت والإضاءة، ووعد بتحديث المواقع الثقافية.

وحول مطالبة أحد الأعضاء بضرورة دعم ومساندة الهيئة لمدينة شرم الشيخ أسوة بجهات أخرى، أكد بدران على ضرورة هذه المساندة ضد أى مؤامرات تحاك ضد الوطن، كما طالب أحد الأعضاء بضرورة تفعيل قصور الثقافة المنتشرة فى محافظات مصر، واستجاب بدران وطالب كل عضو فى محافظته بتحديد موعد لتنظيم قوافل ثقافية تجوب المحافظات مشيراً إلى أنه فى هذا السياق سوف تقوم الهيئة بإرسال قوافل ثقافية يوم 23 ديسمبر القادم لمحافظة المنيا، ويوم24 ديسمبر لمحافظة أسيوط، يوم 25 ديسمبر لمحافظة سوهاج.

وحول المطالبة بإقامة دورات تدريبية للموظفين المشرفين على نوادى الأدب، أكد بدران على ضرورة ذلك، وتفعيله من خلال الإدارة المختصة بذلك بالهيئة، وحول المطالبة بحل مشكلة توقف سينما قصر ثقافة دمياط، طالب بدران بإرسال أخصائى فنى لتشغيل السينما، وحول مشكلة إصدارات الهيئة المخزنة بالمخازن، أكد بدران على أنه بداية من شهر ديسمبر القادم سوف تُرسل جزء من هذه الكتب إلى مراكز الشباب من خلال برتوكول التعاون بين الهيئة ووزارة الشباب والرياضة، إضافة إلى محاولة فتح منافذ جديدة لهذا المخزون من الكتب.

وطالبت الروائية أمينة زيدان بإعادة تقييم سلاسل النشر بالهيئة، كما طالبت بتكريم الرواد والكتاب الكبار الراحلين بإعادة طبع الأعمال الكاملة لهم، وطالب بدران ترشيح كل إقليم من الأقاليم الثقافية المختلفة على مستوى المحافظات رائد من رواده فى مجالات الإبداع المختلفة، وحول المطالبة بالسماح للأديب الذى تم نشر عمله من خلال مشروع النشر الإقليمى بشراء نسخ من المتبقى منها فى المخازن، استجاب بدران بشراء الأديب إصداره من المتبقى منه والحصول على خصم، وطالبت ابتهال العسلى، مدير إدارة النشر بالهيئة، بأهمية إنشاء قصور وبيوت الثقافة فى المدن الجديدة.

------------------------
الخبر : رئيس قصور الثقافة يستجيب لمطالب الأدباء بتأسيس مواقع جديدة للهيئة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا