اسرار الاسبوع الانتهاء من إعداد خطة لتنفيذ فعاليات ثقافية خارج مصر

0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع انتهى قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، برئاسة الدكتورة كاميليا صبحي، بالتنسيق مع السفير مدحت المليجي، نائب مساعد وزير الخارجية للعلاقات الثقافية الدولية، من إعداد خطة أنشطة لتنفيذ عدد كبير من الفعاليات الثقافية المصرية محدودة ومتوسطة التكاليف بالتعاون مع كافة البعثات الدبلوماسية المصرية في الخارج.

وقالت «صبحي» إن «الخطة تهدف لتنشيط التواجد الثقافي المصري بمختلف دول العالم واستثمار رصيدنا الثقافي دوليًا وتعريف شعوب العالم والجيل الثاني والثالث من الجاليات المصرية في الخارج بالثقافة المصرية وربطهم بالوطن الأم».

Sponsored Links

وأضافت أن الخطة تبنت منهج المشاركة في أبرز الأنشطة الدولية والقومية التي تنظم في الخارج لاستثمار ما تحظي به من حفاوة إعلامية في تسليط الضوء على الثقافة المصرية دون الحاجة لإنفاق كبير وتقدم الخطة مقترحات لنحو 40 نشاط يمكن تنفيذ معظمها بالموارد المتاحة للمكاتب الثقافية المصرية والبعثات الدبلوماسية بالخارج وبدعم بسيط من الوزارات والهيئات المصرية.

وأشارت إلى أن الخطة قدمت عدد كبير من الفعاليات الثقافية التي يمكن تنفيذها بالتعاون مع وزارات مصرية أخرى غير وزارة الثقافة مثل وزارة الهجرة والري والتربية والتعليم والتعليم العالي والسياحة والصحة.

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع الانتهاء من إعداد خطة لتنفيذ فعاليات ثقافية خارج مصر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصري اليوم

0 تعليق