الارشيف / ثقافة وأدب

بالصور.. بيع جيتار زعيم فرقة "الخنافس" فى مزاد بأكثر من 2 مليون دولار

  • 1 /6
  • 2 /6
  • 3 /6
  • 4 /6
  • 5 /6
  • 6 /6

Sponsored Links
جون لينون مغنى وشاعر شهير وعازف جيتار وزعيم لفرقة البيتلز التى أطلق عليها حينذاك لقب "الخنافس"، وبدأ لينون مسيرته كعضو فى فرقة البيتلز فى ليفربول بإنجلترا، وكتب لينون أغلب قصائد أغانى الفرقة، فى عام 1980 اغتيل وهو ذاهب إلى منزله فى نيو يورك بواسطة شخص يدعى مارك ديفيد تشابمان الذى كان مختل عقلياً.

وبيع جيتار من نوع "جى-أى 160" التقليدى المصنوع فى معمل جيبسون للآلات الموسيقية والذى امتلكه زعيم فرقة الخنافس جون لينون فى مزاد فى بيفرلى هيلز بولاية كاليفورنيا الأمريكية بـ2.41 مليون دولار، وفقاً لصحيفة "التليجراف".

وبدأت المزايدة على هذه الآلة الموسيقية التى اعتبرت ضائعة لأكثر من 50 عاما بـ500 ألف دولار، ولم يرغب المزايد الرابح الذى دفع ذلك المبلغ الأسطورى مقابل جيتار جون لينون فى الكشف عن هويته.

Sponsored Links

وقال دارين جوليان، صاحب دار مزادات جوليان، إن الجيتار أحد أكبر الاكتشافات فى تاريخ الموسيقى، مضيفاً إنه يمثل جزءا هاما من مهنة لينون و تاريخ البيتلز، وتوقعت انها ستجلب أكثر من 1 مليون دولار، لكنى لم اتوقع أنه سيذهب إلى أكثر من 2 مليون دولار".

وأضاف دارين "مقتنيات جون لينون لا تظهر فى كثير من الأحيان، والكثير من الناس يتمنون الاحتفاظ بمقتنياته، وكان هذا الجينار واحد من القيثارات المفضلة لديه، والراغبين فى الجيتار لا يزالوا كثيرين".

تم التحقق من صحة الجيتار عن طريق آندى بابيوك، الذى كتب عن المعدات الموسيقية المستخدمة من قبل فريق البيتلز، عن طريق مطابقة الرقم التسلسلى، ونوعية خشب الجيتار والخدوش الموجودة عليه، التى تظهر من خلال الصور ومقاطع الفيديو التى يعزف فيها لينون على الآلة.

اشترى لينون الجيتار المذكور فى محل للآلات الموسيقية فى ليفربول سبتمبر عام 1961 مقابل 161 جنيها استرلينيا على نحو 245 دولارا حاليا، وسرق منه هذا الجيتار أثناء حفلة موسيقية أقيمت فى لندن بمناسبة عيد الميلاد ديسمبر عام 1963، ثم بعد مرور سنوات عدة اشتراه "جون ماكوو" دون أن يعلم أن هذه الآلة كانت مسروقة من جون لينون.

جدير بالذكر أن يوجد الآن حديقة فى نيويورك اسمها حقول الفراولة وهو اسم إحدى أشهر أغانيه، كان جون لينون يساريا وكتب أغان تمثل هذه الروح الثورية مثل أغنية فوة فى البشر، وأغنية تخيل، وحصل جون لينون على تكريم كبير باختياره كأحد أشهر مئة مغنى روك حتى بعد مرحلة البيتلز.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015


------------------------
الخبر : بالصور.. بيع جيتار زعيم فرقة "الخنافس" فى مزاد بأكثر من 2 مليون دولار .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا