الارشيف / ثقافة وأدب

وزير الثقافة من مهرجان القاهرة السينمائى: دعم السينما ارتفع إلى 50 مليون جنيه

Sponsored Links
قال حلمى النمنم وزير الثقافة، إن مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، توقف بعد 25 يناير، وعاد العام الماضى فقط، واستمراره هذا العام حدث إيجابى، كما أنه يستمر بأسماء دولية وفعاليات جديدة، مشيراً إلى أن المهرجان يأتى فى فترة فارقة تواجه فيها مصر تحديا حقيقيا، يتمثل فيما حدث فى شرم الشيخ، أو تحدى الطبيعة فى الإسكندرية والبحيرة.

وأضاف، خلال لقائه مع الإعلاميين لميس الحديدى وخيرى رمضان على فضائية "سى بى سى"، من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، إننا نحتفل بهذا المهرجان والفن ونحن فى أشد لحظات الصعاب ونستطيع أن نقف على أرجلنا، فالفن يعنى الحرية وحب الحياة والتجديد، موضحاً أن هناك مشروعا لدعم صناعة السينما لدى المركز القومى للسينما، فكان يتم دعم السينما بمبلغ 20 مليون جنيه، ووصل إلى 50 مليون جنيه، متمنيا أن يزداد المبلغ ونحن نعود لنسترد أصول السينما.

وأشار وزير الثقافة، إلى أن السينما صناعة مهمة فى مصر، كما أنها صناعة اقتصادية أيضا، قائلا: "السينما فن ديمقراطى متاح للمتعلم وغير المتعلم على شاشة العرض أو التليفزيون أو يوتيوب".

Sponsored Links

------------------------
الخبر : وزير الثقافة من مهرجان القاهرة السينمائى: دعم السينما ارتفع إلى 50 مليون جنيه .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا