الارشيف / ثقافة وأدب

ننفرد بنشر صور لبعض مقتنيات مقبرة "توت عنخ آمون" لم تنشر من قبل

  • 1 /7
  • 2 /7
  • 3 /7
  • 4 /7
  • 5 /7
  • 6 /7
  • 7 /7

Sponsored Links
تنفرد "اليوم السابع" بنشر أول صور حصرية تتعلق بمحتويات مقبرة توت عنخ آمون، منذ اكتشافها عام 1922، على يد مكتشف المقبرة "هيوارد كاتر"، وهذه الصور حديثة تم اتخاذها أثناء نقلها إلى المتحف المصرى الكبير.

والصور تتضمن "السدة الخاصة" والتى استخدمت فى غلق المقبرة بعد الانتهاء من وضع الأثاث الجنائزى وكل محتويات المقبرة، وتم ختمها بختم الملك توت عنخ آمون وهذه القطعة تعتبر أول قطعة أثرية شاهدها كارتر قبل فتح المقبرة، والصورة هى الأولى من نوعها بعد صورة كارتر غير واضحة المعالم التى ظهرت حينها بـ (أبيض وأسود).

والصورة الثانية عبارة عن لفائف من الكتان الموجودة داخل المقبرة ولأول مرة سيتم عرضها، وهناك احتمال أن تكون تلك اللفائف خاصة بإحدى المقاصير أو تمثالى الكا للملك توت عنخ آمون.

Sponsored Links

والصورة الثالثة عبارة عن مجموعة من ثمار الدوم والتى تم العثور عليه فى المقبرة وهو بحالة جيدة من الحفظ، ولا يوجد لها مثيل فى أى متحف فى العالم وأيضاً لم يعرض منذ الكشف عنه منذ١٩٢٢.

أما الصورة الرابعة فكل الأثريين فى مصر والعالم لم يعرفوا عنها شيئا ولم يرها أحد منذ الكشف عنها وهى عبارة عن بقايا مخلفات المقبرة "الكناسة"، بعد أن انتهى كارتر من رفع جميع محتويات المقبرة، ولم تدرس هذه البقايا حتى الآن وربما تحتوى العديد من المفاجآت والاكتشافات، هذا وقد تم استلام هذه القطع وتم إعداد تقرير الحالة لكل قطعة وتم تغليف كل قطعة على حده داخل صندوق خاص وتم وضع كل صندوق داخل خيمة من البلاستيك، تمهيدا لإجراء عملة التعقيم بمركز ترميم المتحف الكبير للتأكد من خلوها من أى إصابة ميكروبيولجية.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015


------------------------
الخبر : ننفرد بنشر صور لبعض مقتنيات مقبرة "توت عنخ آمون" لم تنشر من قبل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا