الارشيف / ثقافة وأدب

"زايد للكتاب" تعلن قائمتها القصيرة لأدب الطفل و12 عملا فى المنافسة

Sponsored Links
أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب، اليوم، عن القائمة الطويلة لفرع أدب الطفل، حيث اشتملت القائمة على اثنتى عشر عملاً من أصل 117 عملا مرشحاً ينتمى مؤلفوها إلى 17 دولة معظمها جاءت من مصر ولبنان والعراق والأردن.

والقائمة الطويلة تشمل إصدارات للأطفال هى، "ورقة القيقيب الحمراء" لمؤلفته فاطمة شرف الدين من لبنان، والصادر عن تورننغ بوينت للنشر والتوزيع- بيروت 2015، وكتاب "طائر الوروار" للمؤلف حسن عبد الله من لبنان ومن منشورات أكاديميا إنترناشيونال- بيروت 2015، وكتاب "الحقيبة العجيبة" لـمؤلفته المصرية أميمة عز الدين ومن منشورات دار الساقى – بيروت 2015، ومجموعة شعرية للأطفال بعنوان "أحلام" للكاتب العراقى جليل خزعل ومن منشورات دار البنان – لبنان 2015، وكتاب "قصة أولها وآخرها خيال" للمؤلفة سونيا نمر من فلسطين والصادر عن مؤسسة تامر للتعليم المجتمعى - رام الله، فلسطين 2015، وكتاب "أين ذهبت نورة؟" للكاتبة السعودية منى العتيبى والصادر عن دار الساقى – بيروت 2015، وكتاب "أخضر.. أصفر" للكاتبة بيان الصفدى من سوريا ومن منشورات دار البنان- لبنان 2015، وكتاب "عيد فى إبريق" للكاتبة السعودية نوف العصيمى والصادر عن كادى ورمادى للنشر والتوزيع – جدة 2014.

بالإضافة الى أربعة اصدارات للناشئة هى رواية بعنوان "مملكة القرود" للكاتب بدر الحمدانى من سلطنة عُمان والصادرة عن مؤسسة الانتشار العربى - بيروت 2015 ورواية بعنوان "البحث عن الصقر غنّام" للكاتبة السورية لينا هويان الحسن والصادرة عن دار الآداب للنشر والتوزيع- بيروت 2015 و"حكايتى مع الكلمات" للكاتب الفلسطينى/الأردنى منير فاشة من منشورات ورشة فلسطين للكتابة- بيرزيت، فلسطين 2015 رواية بعنوان "مصاصو الحبر" للكاتب المصرى إبراهيم فرغلى والصادرة عن دار شجرة – القاهرة 2015.

Sponsored Links

يذكر أنه تم الإعلان عن القائمة الطويلة لفرع الفنون والدراسات النقدية الأسبوع الماضى شاملة 12 عملاً، وستتابع القوائم الطويلة لباقى الفروع خلال الأسابيع المقبلة.


------------------------
الخبر : "زايد للكتاب" تعلن قائمتها القصيرة لأدب الطفل و12 عملا فى المنافسة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا