الارشيف / ثقافة وأدب

الزومبا" فى اليوم العالمى لمناهضة العنف ضد المرأة بـ"مكتبة مصر الجديدة"

Sponsored Links
تنظم مكتبة مصر الجديدة، الجمعة المقبل 13 نوفمبر، يوما مفتوحا لنبذ العنف ضد المرأة، بمناسبة اليوم العالمى لمناهضة العنف ضد المرأة، والذى يأتى فى إطار المشاركة المجتمعية للجمعية ودورها التوعوى فى شتى المجالات .

وصرح الدكتور فاروق الجوهرى رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، بأن اليوم المفتوح يهدف إلى التعريف بهذه المناسبة بطرق غير تقليدية، وذلك بأداء حركات وتمارين تعبيرية من خلال رقصة الزومبا العالمية، وأكد فاروق على أهمية العمل الأهلى بالجمعيات الاهلية وضرورة تنظيم أنشطة من شأنها رفع مستوى الوعى الاجتماعى لما تتعرض له النساء من أشكال العنف المختلفة فى مختلف دول العالم .

كما بين الدكتور نبيل حلمى سكرتير عام جمعية مصر الجديدة أن العالم يحتفل فى الخامس والعشرين من نوفمبر من كل عام باليوم العالمى للقضاء على العنف ضد المرأة، لذلك فإن الجميع معنى بمناهضة هذا العنف و دعم المرأة وتمكينها من حقوقها للنهوض بمكانتها ومواجهة العنف ضدها بجميع أشكاله لتقوم بالدور المناسب فى تنمية المجتمع وبناء الجيل، مشيراً إلى دور المرأة فى الدفاع عن حقوقها والعمل على أخذ هذه الحقوق، خاصة أن القانون منحها حقوق وواجبات مساوية للرجل فى مختلف مجالات الحياة.

Sponsored Links

من ناحيتها، قالت إيمان مهدى مدير مكتبة مصر الجديدة أن الزومبا عبارة عن برنامج لياقة بدنية كولومبي، ابتكره بيتو بيريز فى التسعينيات، ويعتمد على دمج مجموعة من أنواع الرقص اللاتيني، مثل: "السامبا، سالسا، ريجاتون، كومبيا، ميرينجي، بيلى دانس"، مع التمارين الرياضية، والزومبا من أسرع أنواع التمارين الرياضية انتشاراً فى العالم.


------------------------
الخبر : الزومبا" فى اليوم العالمى لمناهضة العنف ضد المرأة بـ"مكتبة مصر الجديدة" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا